الدار البيضاء.. ندوة فكرية لابن دحمان حول المنجز النقدي والتربوي

تنظم مجلة الرؤى العربية للإبداع والنقد بشراكة مع مؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء ندوة فكرية حول المنجز النقدي والتربوي للدكتور جمال بن دحمان، يوم السبت 13 يناير 2024، اعتبارا من الساعة الثانية والنصف بعد الزوال، بقاعة عبدالهادي بوطالب-مؤسسة الحسن الثاني.
يذكر أن جمال بن دحمان راكم منجزا علميا متميزا في العديد من المجالات المعرفية والأدبية والتربوية منها:
كتاب الأنساق الذهنية في الخطاب الشعري: التشعب والانسجام- وكتاب سيمياء الحكي المركب: البرهان والعرفان، ومؤلف جماعي درس الخطاب السيميائي لدى د. محمد مفتاح :المشروع النقدي المفتوح).
وله أيضا كتاب (الحوار المدني حول التنمية الثقافية لجهة الدارالبيضاء سطات)،(المشاركة المدنية في تدبير الأزمات: دراسة وثائقية تفاعلية)، (المدينة وقيم المواطنة) (الخطاب الإعلامي والمرتكزات الدستورية)، (الخطاب الإعلامي والحق في المعلومة)، (التربية على التسامح: دليل المفاهيم)، (التربية على التسامح: دليل المكون)،(التربية على المواطنة.).
ويقوم المشروع العلمي للباحث جمال بن دحمان في مجال تحليل الخطابات الأدبينة على اشتغال على متن موسع يجمع بين الشعر والفكر والسيرة والرواية باعتماد آليات منهجية مستندة إلى السيميائيات التأويلية، والدراسات التداوليات، والعلوم المعرفية.
يشارك في هذا اللقاء الذي ينسق أشغاله عبد الرحمان بوطيب، الأساتذة: لحسن توبي، محمد معطسيم، نور الدين حنيف.

اترك رد