القنصلية المغربية بجزر البليار تحتفي بمتطوعي زلزال الحوز

محمد الضاوي/ بالما – جزر البليار

نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية “بجزر البليار”، أمس الجمعة، حفلا تكريميا لجميع الأشخاص والجهات التي تطوعت في عمليات الإنقاذ بمنطقة الحوز على إثر الزلال الذي ضربها.

وخلال الحفل أعرب القنصل العام للمملكة عبدالله بيضود، عن شكره لكل من ساهم في عملية الإنقاذ بمختلف التخصصات وتقديم المساعدات للمتضررين، كما أكد على أن التعاون والمساعدات تكون أكثر في أوقات الأزمات، وبفضل التعاون “نكون قادرين على بناء مستقبل مرن”، وأن هذه المبادرة التي تقدم بها هؤلاء المتطوعون والجهات الإسبانية تركت بصمة لا تمحى في تاريخ المنطقة.

ومن جهة أخرى، لم تفوت المؤسسات المايوركية حفل التكريم، للتعبير عن امتناتها للدعوة، حيث قال رئيس بلدية “بالما” خايمي مارتنيز: “إنه لشرف لي أن أكون حاضراً اليوم، منذ اللحظة الأولى، وضعت جزر البليار ومايوركا وبالما نفسها تحت تصرف القنصلية للمساعدة في كل ما هو مطلوب أثناء الزلزال”.

وقد تم خلال الحفل منح كل من ساهم بطريقة أو بأخرى في مساعدة المغرب بسبب الزلزال درع شكر بالإضافة إلى شهادتين، ومن بين المكرمين على سبيل المثال لا الحصر: مجموعة الإنقاذ التابعة للشرطة المحلية، وفريق الإطفاء، وكاريتاس مايوركا، وفونس مايوركي، S.O.S الغير حكومية…

اترك رد