بشرى للشباب المغربي..!

تستعد الشركة الفرنسية “داهيير” لبناء مصنع جديد لها بالمنطقة الصناعية الثانية بطنجة، حيث رصدت لذلك 150 مليون درهم، وفق وسائل إعلام فرنسية.

 الشركة الفرنسة المتخصصة في صناعة أجزاء الطائرات، وبحسب مديرها التنفيذي، أكدت أن المصنع الجديد سيفتح أبوابه سنة 2017، حيث ستنطلق أشغال البناء بدءا من منتصف شهر فبراير المقبل، بتكلفة إنجاز إجمالية بلغت 150 مليون درهم، وعلى مساحة 10 آلاف متر مربع، مع إمكانية إضافة 15 ألف متر مربع أخرى مستقبلا.

مصادر إعلامية متخصصة في المجال الاقتصادي، قالت في السياق نفسه إن الشركة الفرنسية، قررت إنشاء وحدة صناعية جديدة بطنجة بالقرب من مصنعها القديم المتواجد بالمنطقة الصناعية الحرة بمنطقة أكزناية، بالإضافة إلى مصنع أخر بمدينة الدار البيضاء.

وأكدت المصادر ذاتها أن هذا المصنع الجديد من المرتقب أن يساهم في خلق أزيد من 250 منصب شغل، حيث ستسعى الشركة إلى استقطاب يد عاملة مؤهلة في مجال الصناعات المتطورة وكذا التقنيات الحديثة التكنولوجية.

يذكر أن الشركة الفرنسية أنشأت أول وحدة صناعة لها بمدينة طنجة سنة 2001 على مساحة تقدر بـ12 ألف متر مربع، حيث تمكنت من خلاله من تشغيل أزيد من 400 عامل، وحققت نتائج خيالية، الأمر الذي شجعها على إنشاء مصنع أخر سنة 2007 بمدينة الدار البيضاء.

اترك رد