رغم حالة الطوارئ …ملخص لأهم التدخلات الأمنية ضد الخارجين عن القانون ليوم الأحد 16 غشت

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن القنيطرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 16 غشت الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 18 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بمحاولة السرقة المقرونة بالضرب والجرح المفضي لعاهة مستديمة.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى قيام المشتبه فيه، الذي كان في حالة تخدير متقدمة، بتعريض الضحية لمحاولة للسرقة تحت التهديد باستعمال العنف بحي الوحدة بمدينة القنيطرة، قبل أن يقدم على الاعتداء عليه باستعمال السلاح الأبيض ما تسبب في بتر أحد أصابع يده، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن توقيف المشتبه فيه بعد مرور وقت وجيز عن ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

و في مدينة أكادير بنفس اليوم تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة،  من توقيف شخص يبلغ من العمر 51 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض المفضي إلى الموت في حق شقيقه.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى قيام المشتبه فيه بتعريض شقيقه لطعنات قاتلة باستعمال السلاح الأبيض بحي “بنسركاو” بمدينة أكادير، وذلك لأسباب يحتمل أن لها علاقة بالانتقام من تورط هذا الأخير في قضية مقتل والدته، والتي قضى على إثرها الهالك عقوبة حبسية طويلة الأمد.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

و في قلب حي سيدي موسى بمدينة  سلا اضطر مفتش شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بالأمن الإقليمي ، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد  لإشهار سلاحه الوظيفي دون استعماله، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية يبلغ من العمر 26 سنة، كان في حالة اندفاع قوية وعرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء خطير وجدي باستعمال السلاح الأبيض.

وكانت قاعة القيادة والتنسيق قد توصلت بإشعار حول قيام المشتبه فيه الذي كان في حالة تخدير بإحداث الفوضى بالشارع العام وتهديد المواطنين باستعمال السلاح الأبيض بحي سيدي موسى بمدينة سلا، الأمر الذي تدخلت على إثره دورية للشرطة من أجل توقيفه، غير أنه واجه عناصرها بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض، مما اضطر موظف الشرطة إلى إشهار سلاحه الوظيفي بالشكل الذي مكن من ضبط المشتبه فيه وحجز سلاحين أبيضين بحوزته.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اترك رد