طلبة جامعة ابن زهر يلتجئون للقضاء لعدم تمكينهم من مباريات الماستر وولوج عدد من الوظائف

بالواضح ‐ أكادير

قرر مجموعة من الطلبة بجامعة ابن زهر، اللجوء الى القضاء الإداري، كحل أخير لانتزاع حقهم، وتعويضهم عما وصفوه الضرر الناجم عن حرمانهم من اجتياز مباريات الماستر والعديد من الوظائف واستكمال مسارهم الدراسي.

وجاء تصعيد طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير بعد محاولات متكررة للتواصل مع الإدارة وإيجاد حل لمشكلة عدم حصول عدد منهم إلى حدود الساعة على شهادة نقاطهم، ما حال دون تمكنهم من اجتياز مباريات الماستر والتوظيف وايضا مباريات الولوج إلى مهنة المحاماة، ما يشكل تهديدا صريحا لمستقبلهم الدراسي والمهني.

وأشار أحد الطلبة في تصريح له أنه منذ الإنتهاء من الامتحانات الخاصة بالأسدس السادس لشعبة القانون الخاص خلال شهر يوليوز الماضي وإعلان عمادة الكلية عن نتائج الطلبة في عدد من الشعب، والطلبة يترددون على إدارة الكلية قصد الحصول على نقاطهم، دون جدوى، في ظل تماطل الاستاذ المعني بالأمر والمشرف على بحوث الطلبة منحهم نقاطهم، بل تجاوز الأمر إلى غلق الاستاذ هاتفَه بحجة تعرضه لأزمة صحية حسب تصريح الطالب.

وحمل الطلبة وأهاليهم مسؤولية ما أسموه “تعنتا ولامبالاة” لرئاسة جامعة ابن زهر والوزارة الوصية على القطاع، مطالبين بالتدخل العاجل لتدارك ما يمكن تداركه، لتمكين الطلبة من شهادات نجاحهم.

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق أن قاطع مجموعة من الطلبة المرشحين لولوج احد الماسترات بالكلية نفسها للاختبارات الشفوية، بعدما ساورتهم الشكوك حول ما اعتبروه تصرفا غير مفهوم لإحدى الأستاذات، والتي عمدت إلى وضع علامات بقلم حبر جاف أخضر على أوراق بعض الطلبة من أجل التعرف عليهم، مطالبين بإيفاد لجنة للتحقيق في الموضوع.

اترك رد