في أوج كورونا …عيون رجال الحموشي التي لا تنام ترصد الخارجين عن القانون في عمليات وصفت بالنوعية و الدقيقة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 37 و39 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

حيث جرى توقيف المشتبه فيهما بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي على مستوى نقطة المراقبة المرورية بالطريق السيار بمدخل مدينة أكادير، مباشرة بعد وصولهما على متن شاحنة وسيارة خفيفة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن حجز 34 حزمة من مخدر الشيرا مجموع وزنها طن و376 كيلوغراما.
و  تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.
وخلص البلاغ الى أن هذه العملية، تندرج في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة الاتجار الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

بمدينة الجديدة تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية ، في الساعات الأولى من الصباح، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 26 و36 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر.
و قد جرى توقيف المشتبه فيهم متلبسين بمحاولة تهجير أشخاص بطريقة غير مشروعة، كما مكنت إجراءات البحث والتفتيش المنجزة في هذه القضية من ضبط خمسة مرشحين للهجرة السرية، وحجز سيارة خفيفة وثلاثة محركات خاصة بالقوارب، علاوة على 500 لتر من المحروقات.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم إيداع المشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع المرشحين للهجرة غير المشروعة لإجراءات البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك في أفق تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، والكشف عن جميع المساهمين والمشاركين المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية.

بمدينة الناظور تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن ، في الساعات الأولى من صباح اليوم أيضا، من إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز ما مجموعه طنا و486 كيلوغراما من مخدر الشيرا، وفقا لما جاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، حيث وصفها المراقبين بالعملية النوعية.
و أن مصالح الأمن الوطني كانت قد رصدت سيارة لنقل البضائع بمدينة بني أنصار، يشتبه في تهريبها لمخدر الشيرا، وذلك بعدما تخلى عنها سائقها بالقرب من المنطقة الصناعية ولاذ بالفرار إلى وجهة مجهولة.
إلى أن إجراءات البحث المنجزة أظهرت أن صفائح السيارة مزورة، كما مكنت من العثور على المخدرات المحجوزة ملفوفة في 47 حزمة من مخدر الشيرا، بلغ وزنها الإجمالي طنا و486 كيلوغراما، وجهازين إلكترونيين أحدهما خاص بالاتصال اللاسلكي والآخر لتحديد المواقع، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 20 مليون سنتيم يشتبه في كونه من عائدات ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

اترك رد