قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء بسجن الناظور

بالواضح

نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، اليوم الأحد، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء بالسجن المحلي بالناظور.

وتندرج هذه القافلة الطبية، التي نظمت بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، والمندوبية الاقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالناظور، وشركاء محليين، في إطار تعزيز العرض الصحي بالمؤسسات السجنية، كطريق نحو إعادة الإدماج.

وشملت هذه المبادرة الإنسانية، التي نظمت تحت شعار “الرعاية الصحية مدخل أساسي لإعادة الإدماج”،11 تخصصا استهدفت حوالي 700 نزيلة ونزيل استفادوا من عدة فحوصات، بالإضافة إلى تمكينهم من الأدوية بالمجان.

وتعبأ لهذه الحملة الطبية حوالي 40 طبيبا متخصصا في مجالات طب العيون، والأمراض الصدرية، والجلدية، والغدد والسكري، والقلب والشرايين، والجهاز الهضمي، والصحة النفسية والأمراض العصبية، وطب المسالك البولية.

وأكد المنسق الجهوي لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بجهة الشرق، عبد الحليم ميري، أن هذه القافلة تندرج في إطار العناية التي توليها المؤسسة للجانب الصحي للنزلاء، والرعاية الشاملة للبعد الاجتماعي لهذه الفئة بصفة عامة.

وأضاف ميري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة، التي تروم تقديم فحوصات طبية متخصصة لهذه الشريحة من المجتمع وتمكينها من أدوية مجانية، تندرج أيضا ضمن سلسلة عمليات مماثلة قامت بها المؤسسة بمختلف ربوع المملكة.

من جهته، أكد مدير السجن المحلي بالناظور، عز الدين الحسني، على أهمية هذه المبادرة التي كان لها وقع إيجابي في صفوف النزلاء ونفسيتهم وستساعدهم في إعادة إدماجهم في المجتمع بعد الإفراج عنهم.

وأشار الحسني، إلى أن القافلة تندرج في إطار استراتيجية المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج التي تقتضي الانفتاح على فعاليات المجتمع المدني في سبيل الرقي بفضاء السجون، وتنويع الخدمات الطبية المقدمة لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية .

وعبر عدد من النزلاء المستفيدين من خدمات هذه القافلة الطبية، في تصريحات مماثلة، عن تقديرهم لهذه المبادرة التي مكنتهم من الاستفادة من الفحوصات الطبية، وتمكينهم من أدوية مجانية.

اترك رد