لامين يامال بين اختيار المنتخب المغربي واغراءات الاتحاد الاسباني

بالواضح

على خلفية التألق اللافت الذي يسجله اللاعب المغربي الشاب لامين يامال مع برشلونة ودخوله رسميا في مباريات الليغا رغم حداثة سنه الذي لا يتجاوز السادسة عشرة، أعلنت الصحافة الاسبانية اليوم الاربعاء، عن اجتماع عقده أعضاء الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، مع عائلة يامال، لإخباره بمشروع المنتخب الإسباني، قصد إقناعه بتمثيل “لا روخا”، بدلا من المنتخب المغربي.

وتزامنا مع هذا الاجتماع انتشرت صورة جمعت رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع لامين يامال ووالده الذي ظهر مرتديا قميصَ المنتخب المغربي، حيث ظهر الكل مرتاحا يتبادلون الابتسامة.

 

وتسود أجواء من الترقب عن الوجهة المرتقب اختيارها من قبل يامال، وإن كانت العاطفة تتجه بشكل كبير إلى المغرب، فإن الاسبان يدركون هذا الأمر جيدا، لذلك كان اجتماعهم مع يامال بلغة براغماتية من خلال حديثهم معه عن الافاق الممكنة رفقة لاروخا وليس لشيء آخر.

وبين المغرب واسبانيا فإن القرار بلاشك سيكون بيد والد اللاعب الشاب اليافع الذي سيتكشف ما جرى في اجتماع الاتحاد الاسباني من خلال ابنه لامين اليافع.

ولعل توجهات يامال الأب الحاسمة في اختيار المغرب، تجعل من اجتماع الاتحاد الاسباني مجرد لقاء شكلي لتلبية الدعوة لا غير، لتبقى الأيام المقبلة كفيلة بتأكيد مصير اللاعب في الاعلان الرسمي عن اختيار القميص الوطني.

وفي حال مشاركة اللاعب لامين يامال رفقة أسود الأطلس فإن ذلك سيعزز لا محالة من الترسانة الهجومية للمنتخب المغربي، حيث يحيل ذلك إلى مسار أشرف حكيمي الذي بدأ مشواره في سن مبكرة مع منتخب بلاده، في سن لم تتجاوز السبعة عشر عاما (17) عاما في وقت تزامن ولعبه في صفوف ريال مدريد.

اترك رد