لجنة التنمية البشرية بعمالة مولاي يعقوب تبحث فرص النهوض بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالإقليم

نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة إقليم مولاي يعقوب يوم السبت 06 يوليوز الجاري، بالمنصة الإقليمية للشباب الضويات لقاءا تواصليا، تحت شعار “الحصيلة، الإكراهات وفرص النهوض بالإقتصاد الاجتماعي والتضامني بإقليم مولاي يعقوب”، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات.

ووفق بلاغ لعمالة إقليم مولاي يعقوب فإن برنامج اليوم تضمن تنظيم ورشات تم من خلالها تدارس مختلف الصعوبات التي تواجهها التعاونيات المستفيدة، من دعم برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية”محور دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني” وكذا الفرص والإمكانيات المتاحة للنهوض بالإقتصاد الاجتماعي والتضامني بالإقليم.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه المناسبة شكلت فرصة سانحة لإبراز النجاحات التي حققتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في دعم العمل التعاوني.

وتكتسي هذه الانشطة قيمة رمزية كبيرة، تعكس الأهداف الجوهرية لبرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي تضع التنمية المجالية في صميم اهتماماتها من خلال تنفيذ مشاريع متنوعة في مختلف المجالات لفائدة الشباب، إيمانًا بدورهم الفعال في الرفع من مستوى التنمية البشرية عبر الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للساكنة المحلية.


ويعتبر الاقتصاد الاجتماعي والتضامني أداة لتعزيز التضامن والمشاركة المجتمعية في تطوير والنهوض بالمنتوجات المجالية بغية تحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة وشاملة.

اترك رد