لقاء تنسيقي لتظاهرة سلا عاصمة المجتمع المدني لسنة 2023

بالواضح

اختارت منظمة المجتمع المدني الدولية لقيم المواطنة والحوار والتنمية ( ايكسو) جمعية ابي رقراق لقيادة تظاهرة سلا عاصمة المجتمع المدني لسنة 2023، في دورتها الرابعة بعد ان كانت مدن تارودانت- وجدة- تطوان قد احتضنت هاته التظاهرة على التوالي سنوات: 2018, 3019 و2022, تحت الرعاية الملكية للملك محمد السادس.

وأعلنت الجمعية في بلاغها عن تنظيم لقاء تنسيقي مع جمعيات ومنظمات ناشطة بانتظام ولها حضور نوعي في المشهد المدني المحلي وعبره الوطني والدولي، وذلك يوم السبت 15 اكتوبر 2022، بمقر الجمعية بسلا، وذلك ومن اجل اشراك اكبر عدد من منظمات المجتمع المدني السلاوي في هاته التظاهرة.

وأوضح المصدر ذاته أن “أبي رقراق” اعدت مشروعا اوليا لهاته التظاهرة التي ستغطي سنة 2023 بمعدل نشاطين كل شهر، الى جانب المحطة الرئيسية الرسمية للتظاهرة المقررة خلال الاسبوع الثاني من نونبر من السنة المقبلة، تزامنا مع تخليد ذكرى المسيرة الخضراء وذكرى عيد الاستقلال.

وأضافت الجمعية أن هيكل مشروع البرنامج يرتكز على توزيع الانشطة حسب عشر مجالات تشتغل عليها منظمات المجتمع المدني في سلا، اضافة الى معارض متنقلة تؤرخ لذاكرة العمل الجمعوي والمجتمع المدني السلاوي منذ بداية العقد الثالث من القرن العشرين، وتكريم عدد من رموز هاته الذاكرة، مع انتاج شريط وثائقي و اصدار موسوعة المجتمع المدني السلاوي.

وتعطي التظاهرة اهمية بالغة لمقاربات متنوعة لاهم قضايا و رهانات وحاجيات المجتمع المغربي الاساسية عبر ندوات وايام دراسية بمشاركة ممثلي المجتمع المدني وممثلي القطاعات العمومية والخاصة المعنية بكل مجال.

اترك رد