مهرجان السنة الأمازيغية بمدينتي العرائش والحسيمة “لحماية الموروث الثقافي”

728×90 Banner

تم يومي 11 و12 يناير الجاري بمدينة العرائش تنظيم مهرجان السنة الأمازيغية “2973” في نسخته العاشرة، وذلك تحت شعار “يدا في يد حفاظا علي الموروث الثقافي الأمازيغي”.

وتميزت دورة هذا المهرجان المنظم من قبل جمعية افاسن اسرحن للتنمية والثقافة الأمازيغية بالعرائش، حضور جمعية مرحبا بهولندا.

وبالنظر الى الأهمية التي تكتسي هذه التظاهرة الفنية والثقافية الأمازيغية المتميزة حيث اعتادت جمعية مرحبا بهولندا على المشاركة في كل سنة بوفد من الجالية المغربية برئاسة سعيد عقابي الذي تم اهداؤه تذكارا وعربونا وفاء وتقديرا لمساره الجمعوي من طرف بلدية العرائش؛ والشاعرة المغربية بالديار الهولندية سعاد السويدي.

وسط المقال

وتزامنا مع هذا الحدث الوطني المغربي المتميز تم الاحتفال بالمناسبة بمدينة الحسيمة حيث قام أعضاء الجمعية بزيارة ميدانية صبيحة يوم الاثنين 16 يناير 2023 للجمعية الخيرية لرعاية المسنين؛ ودار رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة؛ كما أقيمت بالمناسبة مجموعة من الأنشطة الموازية من بينها حفل بهيج اقيم بجمعية ميرامار حيث ألقت الشاعرة المغربية سعاد سويدي قصيدة شعرية بعنوان “في عرسك ياوطني” والتي لقيت استحسانا من طرف الحاضرين كما ألقت قصيدة وطنية اخرى بحفل جمعية ايفاسن اسرحن.

اترك رد