وكيل استئنافية الجديدة يأمر باعتقال “بيدوفيل شاطئ الجديدة”

بالواضح

أمر الوكيل العام للملك باستئنافية الجديدة، أمس الإثنين، بإيداع “بيدوفيل شاطئ الجديدة” بسجن سيدي موسى في المدينة ذاتها، ووضعه رهن الاعتقال الاحتياطي، إثر متابعته بتهم الاتجار بالبشر وهتك عرض قاصر.

وأوضحت مصادر مؤكدة أن جلسات الاستنطاق التفصيلي للخمسيني المتورط في هتك عرض طفل قاصر بالجديدة ستنطلق يوم 30 من شهر غشت الجاري.

ويذكر أن المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بالجديدة تفاعلت مع مقطع فيديو تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، يظهر تحرش المشتبه فيه علنا بطفل في إحدى شواطئ الجديدة، لتفتح السبت الماضي بحثا قضائيا في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وقد توصلت مصالح الأمن الوطني بشكاية من أسرة الطفل الضحية البالغ من العمر 9 سنوات ضد المشتبه فيه، الذي يسير جمعية رياضية خاصة بالدار البيضاء.

يذكر أن الحادث وقع أثناء مخيم صيفي يؤطره المشتبه فيه، الذي ظهر في الفيديو المتداول وهو يمارس اعتداءات جنسية على الضحية دون أن يبالي بحضور المصطافين، قبل أن يتعم إشعار السلطة من قبل شهود عيان.

وعلى خلفية الواقعة، دعت منظمة «ما تقيش ولدي» فعاليات المجتمع المدني في جميع المجالات إلى عقد ملتقى وطني لتعميق النقاش حول هذه الظاهرة والتصدي لها.

ووصفت الجمعية الحادث «بالصادم»، منددة بتولي مثل هؤلاء الأشخاص مسؤوليات رئاسة جمعيات المجال الرياضي، معتبرة أنهم يدنسون العمل المدني ويهدمون أهدافه النبيلة.

وطالبت الجمعية المذكورة «بتطبيق أقصى العقوبات على المشتبه فيه ليكون عبرة لمن سولت له نفسه استغلال فلذات أكباد المغرب ورجاله ونساءه المستقبليين»، مضيفة أن لها كامل الثقة في عدالة القضاء المغربي.

اترك رد