إسبانيا: قضية اعتقال طبيب مغربي يزور تحاليل كورونا

بالواضح – محمد الضاوي/ مورسيا
أثار مقال صحفي بجريدة مغربية، تم تداوله بشكل سريع عبر وسائط التواصل الاجتماعي بين الجالية المقيمة بإسبانيا خصوصا منظقة مورسيا “Murcia”، إستغرابا كبيرا وتساؤلات كثيرة بين العموم.
المقال أثار خبر اعتقال طبيب مغربي في مورسيا من طرف أجهزة الأمن الإسباني مع إغلاق عيادتين في ملكيته بتهمة إصدار ازيد من 10 آلاف شهادة مزورة لتحاليل كورونا لفائدة الراغبين في السفر إلى المغرب من بينهم مسؤول ينتمي للقنصلية المغربية في مورسيا.
جريدة “بالواضح” قامت بعملية تتبع صحة الخبر ومعرفة الطبيب المعني في المقال، فتوصلت إلى إسم وحيد بين مجموعة من أسماء أطباء مغاربة بالمنطقة، الذي يمتلك عيادة خاصة بالطب العام.
ومن خلال اتصال خصه الدكتور أحمد جبارة لجريدة “بالواضح“، أكد للجريدة أن ما جاء في مقال تلك الجريدة هو مجرد كذب وافتراء متعمد، الغاية منه النيل من سمعته والتبخيس من كفاءته ومن كل الأطباء المغاربة القاطنين بإسبانيا، مضيفا أن إصدار أزيد من 10 آلاف شهادة مخبرية يعد رقما خياليا ولايقبله العقل السليم.
وجوابا على مسألة اعتقاله وإغلاق عيادتين في ملكيته، استنكر الخبر بشدة ونفى الاعتقال نفيا مطلقا مع تأكيده لملكية عيادة واحدة بطوري باتشيكو “Torre-Pacheco” وليس اثنتان كما جاء في مقال الإفتراء، كل ما في الأمر هو ان عملية تفتيش عادية تقوم بها الجهات المختصة في كل أنحاء إسبانيا بين الفينة والأخرى، وليست هناك أي تحريات ضده أو خرق سافر في عمله الطبي من شأنه المتابعة التي اختلقتها جهات خفية للنيل منه.
وفي ختام الاتصال، صرح بأحقيته متابعة الجريدة المعنية، وأنه لن يتفانى في عمله الإنساني مهما كان، وستبقى سمعة المغاربة فوق كل اعتبار.

تعليق 1
  1. حليمة يقول

    صحيحً لقد تفاجأنا بهاد الافتراء على الطبيب سي احمد،خيرة الاطباء فيً المنطقة مورسيا

اترك رد