الأطر الصحية بامنتانوت في وقفة تضامنا مع شهيدة الواجب رضوى العلوي

عباس كريمي

على اثر وفاة الممرضة رضوى العلوي مؤخرا إثر حادثة سير بالقرب من مدخل سيدي عبو بإقليم شتوكة ايت باها، على متن سيارة إسعاف التي انقلبت باحد المنحدرات، بعدما كانت الراحلة صحبة مريضة في اتجاه مستشفى الحسن الثا ني باكدير، وفي إطار التضامن من طرف الأطر الصحية مع المتوفية مركزية وجهويا وقليميا تبعا لبلاغ المكتب الجامعي للجامعة الوطنية للصحة ،الاتحاد المغربي للشغل، نظم مجموعة من العاملين النقابيين من الممرضات والممرضين بالمركز الصحي بامنتانوت تنفيذا لقرارات المكتب، وقفة احتجاجية هذا الصباح من يوم الخميس 20 فبراير 2020، كشكل تضامني مع شهيدة الواجب المهني وباقي الشهداء والضحايا أمام المركز ، حيث نددوا من خلال وقفتهم بالأوضاع الكارثية التي يعرفها القطاع وكذا الاسطول الخاص بالنقل، وطالبوا بحماية العاملين بقطاع الصحة من كل المخاطر التي تحف بهم خلال العمل.
هذا وقد تناول النقابي الإطار محمد كنان الكلمة بالمناسبة، تطرق من خلالها لكل الظرو ف الصعبة التي يمر بها الأطر الصحية، اثناء العمل، كما اعتبر المرحومة ،شهيدة الواجب يشهد لها زملاؤها بالتفاني وحب المهنة والطيبوبة، انسانة وممرضة خطفها الموت مبكرا وقد تركت بصمتها بسبب تفانيها في العمل ومساعدة المرضى. كما اعتبر حماية الممرض والممرضة من الواجب وتوفير ظروف آمنة، ثم اختتمت الوقفة بالترحم على روح الشهيدة.

اترك رد