تارودانت.. الدرك يشن حملة قوية ضد أصحاب الدراجات النارية المخالفين للقانون

بالواضح - محمد السرناني

شنت مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بأولادبرحيل، بإشراف من قائد المركز مساء اليوم الإثنين، حملة تمشيطية واسعة همت جماعة أولاد برحيل ضد مستعملي الدراجات النارية الذين يجوبون المنطقة طولا وعرضا غير مكترثين بالمخاطر الناجمة عن السرعة المفرطة.
وحسب مصادر “بالواضح“، فإن الحملة همت بالأساس أصحاب الدراجات الذين لا يتوفرون على وثائق الملكية ووثائق التأمين وغيرها من الوثائق التي تثبت ملكية الدارجة، أو بسبب عدم ارتداء أصحابها الخوذة الوقائية، وكذا من أجل تحسيس المواطنين ومستعملي هذه الدراجات من مخاطر الطريق، وضرورة توخي الحذر والاحتياطات اللازمة (استعمال الخوذة، تفادي السرعة، التزام أقصى اليمين،…) للحد من حوادث السير، وشملت هذه الحملة عددا كبيرا من الطرق سواء بالمركز أو في الهوامش.

هذا وأسفرت هذه الحملة عن توقيف العديد من سائقي الدراجات النارية المخالفين للقانون والذين كان اغلبهم لا يتوفر على الوثائق الضرورية واللازمة التي يفترض أن تكون من أولويات مالك الدراجة قبل كل شيء، كما تم نقل مجموعة من الدراجات إلى المحجز الجماعي. وتأتي هذه العملية في إطار الحملة الأمنية الاستباقية لرجال الدرك الملكي من أجل مكافحة الجريمة بشتى أنواعها وكل الظواهر المشينة وكذا مراقبة عملية السير والجولان بالمدينة.

اترك رد