حضور وازن وتفاعل ايجابي مع المائدة المستديرة لرابطة المحامين الإستقلاليين

بالواضح

نظم المكتب الاقليمي لرابطة المحامين الاستقلاليين بتارودانت أمس الجمعة بالمركب الثقافي بأولاد تايمة، مائدة مستديرة حول موضوع ” قراءة في مشروع مهنة المحاماة المعد من طرف جمعية هيئات المحامين بالمغرب” ، و ذلك من أجل إشراك المحامين في التشريع لمهنتهم.
وعرف اللقاء الذي دام لأكثر من ثلاثة ساعات من النقاش الراقي و الفعال حضور وازن لمحامين و محاميات من هيئات محلية و ووطنية بتأطير من الأستاذ حسن وهبي، نقيب هيئة المحامين بأكادير ، كليميم ، والعيون والأستاذ عبدالعاطي بوجمعة عضو مجلس هيئة المحامين بنفس الهيئة.

و أكد رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب النقيب الرئيس ذ. عمر ودرا خلال مداخلته على أن مشروع قانون المهنة هو مشروع مجتمعي ويهم جميع المواطنين وحقوقهم المتمثلة أساسا في الحق في محاكمة عادلة والتي لا يمكن الوصول اليها دون دفاع قوي ومتمكن من المساطر وآليات الممارسة .
و قد سبق لمشروع قانون المحاماة ان أثار جدا بعد الكشف عن بدء دراسة مسودة المشروع خلال لقاء أجراه وزير العدل محمد أوجار مع رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب.

و قد ثمن جل الحاضرين هذه المائدة المستديرة و عبروا عن أهميتها و مساهمة مثل هذه النقاشات في الرقي بالمهنة المحاماة و معالجة الارهاصات التي تعيشها ، فيما أشادت العديد من التدوينات و التعليقات في مواقع التواصل الاجتماعي بمستوى النقاش الراقي و الوازن القيم لجل المداخلات.
واختتمت أشغال المائدة المستديرة بكلمة للسيدة زينب قيوح النائبة البرلمانية والتي أكدت فيها على ان الحزب في خدمة مهنة المحاماة ، المتجسدة في صوتها بقبة البرلمان في السيد النقيب عبدالواحد الأنصاري و دفاعه المستميث عن المهنة داخل المؤسسة التشريعية.
والتزام الأستاذ عبد الهادي بودبليج الكاتب الإقليمي لرابطة المحامين الاستقلاليين بتارودانت برفع تقرير على شكل توصيات للسيد رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب وكذلك للجهة التشريعية الممثلة فالفريق البرلماني الإستقلالي.

اترك رد