رونار يرد على تصريحات عنصرية لمدرب ألماني: حارث لاعب موهوب ويفتخر بأصوله المغربية

بالواضح

على خلفية التصريحات العنصرية التي أطلقها الدولي الألماني السابق  ستيفان فرويند  علق بشدة الفرنسي هيرفي رونار، المدرب السابق للمنتخب الوطني، على هذه التصريحات في حق الدولي المغربي أمين حاريث صانع ألعاب شالكة.

وقال الناخب الوطني السابق فيتغريدة على حسابه الشخصي على منصة «تويتر»: «أعتقد أن فرويند، هو من يملك سلوكا سيئا بتصريحاته المخزية في حق حاريث وبن طالب، بربط أصولهما بالسلوك السيء»، وأضاف: «حاريث لاعب موهوب ومميز، ويفتخر بأصوله المغربية».

وكان الدولي الألماني السابق، فرويند، الذي يشتغل محللا رياضيا في أحدى القنوات الرياضية الألمانية، قد أثار جدلا واسعا في أوساط كرة القدم الألمانية، بسبب تصريحاته العنصرية اتجاه ثنائي نادي شالك الألماني، الممثل في الدولي المغربي حاريث، وزميله الجزائري نبيل بن طالب.

وأثار تصريح الدولي الألماني السابق، عاصفة من الانتقادات في حقه، ما دفعه إلى تقديم اعتذار عما بدر منه، بينما رفضت إدارة نادي شالك، تصريحات ستيفان فروند، مؤكدة أن سبب إيقاف اللاعبين، لا علاقة له بجنسيتهما أو الأصول التي ينتميان إليها على الإطلاق، وأن القرار أملته أمور تتعلق بالقانون الداخلي للنادي.

وكان الدوليان المغربي والجزائري قد اعربا في مستودع الملابس عن احتجاجهما على عدم اعتماد مدرب شالكة على خدماتهما خلال المباراة الاخيرة التي مني بها الفريق الالماني بهزيمة رباعية.

اترك رد