وزير العدل يتلقى صفعة بمدينة الداخلة وديوانه يجتهد لرفع معنوياته

بالواضح

أفادت مصادر قضائية مطلعة لموقع “بالواضح” أن وزير العدل محمد بنعبد القادر تلقى صفعة قوية من طرف المسؤولين القضائيين بالدائرة القضائية للعيون ومن والي جهة الداخلة وادي الذهب ومعظم السياسيين بالجهة حيث لم يستقبلوا الوزير أثناء حلوله بمدينة الداخلة بالشكل المعهود.

وعلم الموقع أن الذي حضر في استقباله هو الكاتب العام للولاية فقط، بينما اكتفى الوالي بدعوة الوزير والوفد المرافق له إلى وجبة الغذاء دون أن يرافقه في برنامج الزيارة الذي تضمن تفقد ورش بناء المحكمة الابتدائية بالمدينة.
وتفيد نفس المصادر أن غياب مسؤولي الجهة راجع إلى برمجة الوزير لهذه الزيارة في آخر لحظة دون تشاور أو تنسيق مع سلطات الولاية، كما يتزامن مع توتر شديد بين الوزير وموظفين محسوبين على الأقاليم الجنوبية تخشى السلطات أن يغذيها حضورها البارز إلى جانب الوزير، خصوصا بعد اتهام بنعبد القادر للمحتجين ضده بانعدام الشهامة. كما ازداد تخوف سلطات الجهة من حشر سبعة نساء لرفع لافتة مرحبة بالوزير الذي يواجه هذه الأسابيع الأخيرة احتجاجات متصاعدة من كتاب الضبط بمحاكم المملكة.
هذا وقد حاول ديوان وزير العدل التغطية على فشل زيارة هذا الأخير للداخلة قصد رفع معنويات بنعبد القادر من خلال تكثيف التغطية الإعلامية لها في الصفحة الفايسبوكية للوزارة، حيث نشر الديوان أكثر من خمس تدوينات حولها رغم أنها لم تتجاوز مدة الزيارة أكثر من ساعتين، كما تم نشر صور أعمدة التشوير وصور أخرى تلقاها المتتبعون بسخرية واستهزاء، بالنظر إلى كون الصفحة الرسمية للوزارة سقطت فيما يعتبرونها أخطاء مهنية بنشرها لسفاسف الأحداث التي ستبقى محفوظة في ذاكرة وزارة كانت تصنف ضمن وزارات السيادة.

اترك رد