سمورفيت كابا تُقدم ابتكاراتها المستدامة بالمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

بالواضح - مكناس

تشارك سمورفيت كابا، المجموعة العالمية المتخصصة في مجال صناعات التغليف والتعبئة بالورق وإنتاج الكرتون، في الدورة الـ 16 من المعرضالدولي للفلاحة بالمغرب (SIAM) بمدينة مكناس، وذلك من خلال رواق تسلط الضوء من خلاله على التزامها الدائم بالابتكارالمستدام، وهو ما يتماشى مع شعار المعرض هذه السنة المناخوالفلاحة.. من أجل نظم إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود“.

وفي هذا الصدد، قال منير الناصري، المدير العام لمجموعة سمورفيت كابا المغرب :تُعد هذه مشاركتنا الثالثة على التواليفي المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، حيث نجدد هذه السنة مرة أخرى على التزامنا الراسخ بالاستدامة البيئية من خلال تعزيز علاقاتنا مع الزبناء والزبونات والمساهمة في تطوير المنظومة البيئية الفلاحية بشكل شامل. ويتماشى برنامج تغليف من أجل كوكب أفضلBetter Planet Packaging بشكل جيد معموضوع دورة هذه السنة، والذي يركز على المناخ والفلاحةوالتحدي الرامي إلى تقليل معدل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 0٪ بحلول سنة 2050، وهو ما نسعى جاهدين إلى تحقيقه من خلال دمج هذا الهدف في جميع جوانب سلسلةالقيمة لدينا“.

وأضاف المتحدث :يُعتبر مصنع سمورفيت كابا المغرب استثمارًا أخضر كبيرًا، حيث بلغت تكلفته الإجمالية حوالي 40 مليون يورو، ويمتد على مساحة 25000 متر مربع، مجهز بما يقرب 1500 لوحة كهروضوئية من أجل توليد الطاقة الشمسية المتجددةالتي تغطي أكثر من 55٪ من احتياجات المصنع من الطاقة بالطاقة، وبفضل ذلك، يعتمد المصنع في عملياته اليومية على الطاقة الخضراء“.

توفير حلول تغليف تلبي الاحتياجات المحددة للقطاع الفلاحي

عززت سمورفيت كابا عروضها من خلال إطلاق مجموعة كاملة من حلول التعبئة والتغليف المبتكرة، التي تمت إضافتها إلى قائمةالعبوات التقليدية التي تقدمها الشركة.

من بين الحلول الرئيسية المعروضة، نجد Agrolife® المصمم من أجل المساهمة في الحفاظ على طراوة الفواكه والخضرواتلمدة زمنية طويلة، حيث يعمل على امتصاص الإيثيلين المنبعث من المنتجات في جميع مراحل سلسلة التوريد، مما يساعد على التقليل من الخسائر الغذائية وتكاليف المناولة بشكل كبير.ويستجيب إطلاق هذا الحل المبتكرة مع تحديات صناعة الأغذية الفلاحية، ويُشكل إضافة نوعية ومهمة في السوق المغربية من أجلمكافحة هدر الأغذية وتعزيز الممارسات المستدامة في قطاع البستنة.

وفي هذا الاتجاه، صرح أمين السفياني، المدير التجاريلسمورفيت كابا المغرب :تلبي مجموعة حلول التغليف الواسعة فيسمورفيت كابا الاحتياجات المتنوعة للقطاعين الفلاحي والصناعي في المغرب، وينصب تركيزنا على الاستدامة والتطبيق العملي والكفاءة، مع تقديم خيارات صديقة للبيئة من أجل تحسين العمليات اللوجستية للشركات مع تقليل بصمتها البيئية“.

وفيما يتعلق بالفاعلين في قطاع المواد الغذائية، تقدم سمورفيتكابا حلا تكنولوجيا حديثا يُعرف بـ AquaStop™، والذي يمتاز بكونه قابلا لإعادة التدوير بالكامل كما أنه مقاوم للماء ويوفرحماية فائقة ضد الرطوبة ويحافظ على جودة المنتجات وطراوتهامهما كانت الظروف البيئية. وفي إطار المعرض الدولي للفلاحة في المغرب، تم استخدام AquaStopلصنع نافورة مياه مستوحاة من التصميم المغربي في قلب رواق الشركة. هذا التطبيق أبرز للزوار بشكل واضح وملموس قوة الكرتون AquaStopفيمقاومة الماء.

رؤية سمورفيت كابا الشاملة من أجل تحقيق التنميةالمستدامة وتقديم منتجات معروفة بطبيعتها الدائرية

تسعى سمورفيت كابا إلى الترويج لفلاحة أكثر كفاءة وصديقة للبيئة وذلك من خلال نهج بطبيعتها دائرية Circular By Nature الذي يهدف إلى تقليل استهلاك الموارد الطبيعية والأثر البيئي، حيث أن 100٪ من المواد الخام الأولية المستخدمة في تصنيع منتجات سمورفيت كابا تعتمد على موارد متجددة ومستدامة، مما يعكس التزامها الجاد بحماية البيئة والاستدامة.

وإلى جانب جهودها المستمرة الرامية إلى تقليل بصمتها الكربونية، تلتزم سمورفيت كابا بضمان صحة وسلامة الموظفينوالموظفات، واستدامة منتجاتها على حد سواء، حيث تضمن الشركة ألا تشكل عملية إنتاج الكرتون أي خطر على صحة الأفراد أو البيئة، وذلك خلال الاعتماد مواد غير سامة.

وأوضح إكناسيو سيفيلانو، المدير التنفيذي لسمورفيت كابا اسبانيا والبرتغال والمغرب :تولي سمورفيت كابا مكانة مهمة في مجال التنمية المستدامة، حيث تتمتع منتجاتها بمبادئ رئيسية مثل قابلية إعادة التدوير والاستدامة والحفاظ على الصحة، وذلك وفق ما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. نحن فخورون جدا أن سمورفيت كابا هي أول شركة تحصل على تصنيف خمس نجوم على مؤشر FTSE 100 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، هذا التتويج لم يكن أبدا بمحض الصدفة. كماأننا في طليعة الاتجاهات الكبرى، ولدينا دراية كبيرة بتأثيرها على النماذج التجارية والتشغيلية، بالإضافة إلى اللوائح والمعايير مثل توجيهات تنظيم نفايات التغليف والتعبئة (PPWR)، في حيت يتمثل هدفنا النهائي في تقديم منتجات مستدامة وصديقة للبيئة ومفيدة للصحة“.

معلومات حول سمورفيت كابا

سمورفيت كابا هي واحدة من بين أهم الشركات الرائدة علىالمستوى العالمي في مجال توفير حلول التغليف والتعبئة بالورق،يصل عدد موظفي المجموعة إلى حوالي 48.000 موظف وموظفةفي أكثر من 350 موقع إنتاج في 36 دولة، وحققت مداخيل بلغت 12.8مليار يورو في سنة 2022.

الشركة حاضرة في 22 دولة في أوروبا، وفي 13 دولة فيالأمريكيتين، وبإفريقيا أيضا، وتٌعد الفاعل الإقليمي الوحيد منحيث التواجد بأمريكا اللاتينية، كما تعمل منتجاتنا، القابلةللتجديد بنسبة 100٪ والمنتجة بطريقة مستدامة، على تحسينالآثار البيئية لزبنائنا وزبوناتنا في البلدان التي نعمل فيها.

نعمل إلى جانب فريق عمل استباقي، ونستخدم بدون انقطاعتجربتنا وخبرتنا الكبيرتين والمدعومتين بمكانتنا وحجمنا من أجلإتاحة الفرص لزبنائنا وزبوناتنا، وتوسيع نطاق عملنا.

نتعاون مع الشركاء المبتكرين، ونتبادل المعرفة حول المنتجات المتفوقة، وفهمنا للسوق ورؤيتنا في اتجاهات صناعة التغليف لضمان نجاحهم التجاري في أسواقهم.

نتوفر على مجموعة متنوعة من منتجات التعبئة والتغليف الورقية، يتم تعديلها باستمرار من خلال ابتكاراتنا المتطورة، كما يتم تحسينها بشكل دائم بفضل مزايا التكامل والتصميم الأمثل للورق والخدمات اللوجستية والخدمات الدقيقة. بالإضافة إلى ذلك، تصدر مصانع التعبئة والتغليف الخاصة بنا المواد الخام بشكل أساسي من مصانع الورق الخاصة بنا.

نحن فخورون بدعم المبادرات الاجتماعية والبيئية والمجتمعية فيالبلدان التي نعمل فيها. من خلال هذه المشاريع، نعمل على دعمأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مع التركيز على تلك التينعتقد أننا لدينا فيه التأثير الأكبر.

اترك رد