طلب إعفاء الكاتبة العامة للشباب والرياضة لم يستند إلى اي تبرير قانوني

بالواضح

قال مصدر مقرب من رئيس الحكومة، رفض الكشف عن هويته في حديث مع موقع “بالواضح” ان سعد الدين العثماني توصل بالفعل بطلب من وزير الثقافة والشباب والرياضة يقضي باعفاء الكاتبة العامة من قطاع الشباب والرياضة.

واكد مصدرنا ان الاعفاء الذي تداوله عدد من المواقع الالكترونية المقربة من الوزير الدستوري ليس سوى مجرد ملتمس قد يؤشر عليه رئيس الحكومة وقد لا يؤشر عليه.

ويضيف مصدرنا ان الملتمس الذي تقدم به الوزير المذكور الى رئيس الحكومة لم يتضمن اي إيضاحات او تبريرات تفيد سبب اعفاء المسؤولة المذكورة خصوصا انه في ذات الوزارة سبق للوزير السابق اعبيابة ان طلب اعفاء الكاتب العام بقطاع الثقافة وكان ذلك سببا لاقالته، حيث يعتبر الترامي على صلاحية مؤسسة دستورية كالقصر الملكي ورئاسة الحكومة خطأ قاتلا يوجب الابعاد الفوري.

تجدر الاشارة الى انه سبق لرجل التجمع الوطني للاحرار القوي، رشيد الطالبي العلمي ان رغب في ابعاد الكاتبة العامة المذكورة ووجد نفسه خارج اسوار الحكومة، وخَطَا الوزراء اللاحقون في قطاع الشباب والرياضة نفس الخطوة ووجدوا انفسهم خارج أسوار الحكومة. ليبقى التساؤل هل قوة الكتاب العامين وارتباطاتهم ببعض الدوائر هي من تتسبب في إعفاء الوزراء، ام ان عدم احترام اعضاء الحكومة للمساطر ومعرفتهم بحدود صلاحياتهم السياسية والادارية هي سبب في ذلك.
في هذا السياق يروج حديث في وسائل الاعلام مفاده ضعف شخصية رئيس الحكومة في التعاطي مع الملفات لكن الامر مجرد ادعاءات لان نقطة قوة العثماني ليست هي كونه امينا عاما لحزب يتصدر المشهد السياسي، ولكن معرفته باختصاصاته ورغبته في تطبيق المساطر المعمول بها ووضعه الحد لتصرفات بعض الوزراء والمسؤولين والانتصار للقانون والاجاراءات المعمول بها جعله يقض مضجع وزراء.

اترك رد