مدريد تستيقظ على 53 ألف علم إسباني

بالواضح – محمد الضاوي/ مدريد
عاشت العاصمة الإسبانية مدريد اليوم ، انطلاق المبادرة التي دعت إليها ANVAC الرابطة الوطنية لضحايا ومتضرري كوفيد 19 عبر منصات التواصل الاجتماعي، فمنذ الساعات الأولى من الصباح ، شرع بعض النشطاء في تزيين المنحدر الأخضر لحديقة روما المتواجدة في موقع مركزي في المدينة ب 53000 علم إسباني ، تكريما لضحايا كوفيد ، فكل علم يمثل ضحية توفيت بسبب الجائحة ، ولعب الموقع دورا مهما في إظهار هذا العمل الإنساني ، إذ يمكن مشاهدة اللوحة من الطريق الدائري M-30 ومنطقة Moratalaz المجاورة.

وقد استغل الحدث على تويتر ، سانتياغو أباسكال زعيم حزب VOX المتطرف ، الذي أشاد بهذه المبادرة ، موجها خطابا ينتقد من خلاله الحكومة قائلا : “الإسبان لا ينسون مقتل وإخفاء أكثر من 50000 مواطن خلال هذا الوباء والذين وقعوا ضحايا للفيروس ولكن أيضًا ضحايا الأكاذيب و إهمال جنائي من قبل حكومة سانشيز وإغليسياس “. أرفق Abascal الرسالة مع مقطع فيديو لحدائق حديقة روما ، المليئة بالأعلام بالكامل.

كما دعت جمعية ANVAC يوم الخميس المقبل ، 1 أكتوبر في الساعة 8:00 مساءً ، إلى تنظيم وقفات أمام كل مندوبيات الحكومة في كل مدن إسبانيا للمطالبة بـ “العدالة والذاكرة” لضحايا الوباء ،وطالبت المشاركين إحضار شمعة “تمثل روح كل ضحية” وشريطًا أبيض “كرمز لذكراهم”.

اترك رد