نقابة صحافية تصدر بيانا ناريا ضد الصحافيين وتتهمهم “بالشخصنة” لعدم تضامنهم مع “المهداوي”

بالواضح – الرباط

انتقد الإتحاد الوطني للصحافة المغربية صمت الصحافيين إزاء اعتقال حميد المهداوي” مدير موقع بديل، الذي يقبع في سجن عكاشة بالدار البيضاء إثر الحكم عليه بثلاثة أشهر حبساً نافذاً وغرامة قدرها 20 ألف درهم، بتهم “الصياح والتحريض على الاحتجاج”، قبل أن يتابع أيضا بتهم أخرى أبرزها تهمة “عدم التبليغ عن المس بسلامة الدولة”.

وفي بيان عاصف للأمانة العامة للاتحاد الوطني للصحافة المغربية، تلقى موقع “بالواضح” بنسخة منه، إثر اجتماع عادي انعقد أمس الخميس، أعرب نقابيو السلطة الرابعة عن أسفهم لعدم التضامن مع المهداوي من طرف زملاء المهنة الذين شخصنوا وانزاحو تمام الانزياح عن ميثاق الشرف وأخلاقيات المهنة التي تلزم التضامن مع الزملاء.

وشجب الاتحاد الوطني للصحافة المغربية الذي يرأسه حسن المولوع، (شجب) الاعتقال الذي طال المهداوي دون قانون الصحافة النشر، واصفا حرية ممارسة هذه المهنة “بالتقهقر”، من خلال التضييق الممنهج على الصحافيين في ممارسة حقهم الطبيعي، كتعرضهم للتعنيف، وحجز معداتهم، وحرمانهم من مزاولة مهامهم التي تجسد في المسيرات والاحتجاجات التي عاشتها لبلاد.

وعبر الاتحاد الوطني للصحافة المغربية، المنضوي تحت لواء الإتحاد الوطني لنقابات العمال الأحرار، (عبر) عن قلقه لما آل إليه الوضع الصحافي بصفة عامة بالمغرب، من ترصد ومضايقة لتكميم الافواه وقمع الأقلام التي تفضح الفساد والمفسدين.

اترك رد