نظمت جمعية “رؤى التكنولوجيا”، الخميس 25 أبريل الجاري بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط، ندوة وطنية حول موضوع: ”دور التحول الرقمي وتكنولوجيا الإعلام والاتصال في النهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة: الإعاقة البصرية نموذجا.

وقال حسين فردوس الخبير الاستشاري والمكون في مجال المجتمع المدني إن مشروع تكوين المكونيين لضعاف البصر من أجل تمكين هذه الفئة لولوج عالم الرقمنة والتحول الرقمي، جاء نتاج شراكة بين المجتمع المدني والقطاع العام لبلورة ما يتيحه التحول الرقمي الذي يتطور يوما عن يوم، مضيفا بأن استثماره يتجلى أساسا في تنزيل حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة بصفة عامة والمكفوفين وضعاف البصر بشكل خاص.

إقرأ أيضا: ندوة بالرباط حول: التحول الرقمي وتكنولوجيا الإعلام في النهوض بحقوق المكفوفين

وأوضح المتحدث في تصريحات لجريدة “بالواضح” بأن التحول الرقمي يشكل فرصة للإسهام في تمتيع الأشخاص ضعاف البصر والمكفوفين بحقوقهم وضمان استقلاليتهم وادماجهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

ودعا فردوس منظمات المجتمع المدني أن تتخصص في هذا النوع من الترافع على قضايا الحق في ولوج فئة عريضة من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف مجالات الحياة، لتحقيق نتائج مرجوة وتقديم اضافات تخدم هذه الفئة الهامة من المجتمع المغربي.

اترك رد