أفادت مصادر مطلعة لجريدة “بالواضح” أن موظفي كتابة الضبط بكلميم مستاؤون من حضور مسؤولهم الإداري بلجنة الانتقالات بقبعة نقابة حزب وزير العدل محمد بنعبد القادر. وأضافت نفس المصادر أن حضور المسؤول الإداري المذكور سيكون من أجل تسهيل انتقال مقربين منه عائليا وحزبيا، كما سيكون من أجل منع انتقال موظفين يعملون تحت مسؤوليته رغم توفرهم على معايير وشروط الانتقال. هذا و لا يزال الجميع يستغرب حضور هذا المسؤول في لجنة تبت في طلبات الإنتقالات التي تهم موظفين يعملون تحت إمرته، ويخلط بذلك بين مهامه الإدارية وانتمائه السياسي والنقابي، وهو الوضع الذي لم يتوفر لأي مسؤول إداري آخر.
ويسري في اوساط محاكم المملكة سخط عارم بسبب ما يروج من هزالة نتائج الإنتقالات وعدم التزام وزارة العدل بالمعايير والشروط التي حددتها بتشاور مع التمثيليات النقابية. كما يتخوف كتاب الضبط من سياسة تحزيب الوزارة والمحاكم التي انطلقت بتجميد عمل مسؤولين بالادارة المركزية رفضوا الانصياع للأجندة الحزبية للوزير، وانتهت بتعيين رؤساء مصالح من الطيف السياسي التابع لحزب ادريس لشكر، في خطوة لاقت استنكارا واسعا ومن شأنها أن تكون لها تداعيات مستقبلية بحسب متتبعين للشأن القضائي.
آخر الأخبار
- بوريطة والزياني يبحثان بعمان تعزيز التعاون المغربي البحريني وتنسيق المواقف العربية
- الملك محمد السادس يدعو إلى جيل جديد من الحكامة الترابية والخدمات العمومية الشاملة
- برقية ملكية إلى رئيس كولومبيا
- غلاء الوقود يهوي بثقة المستهلكين في جنوب إفريقيا
- معهد العالم العربي يتجه إلى توسيع تعاونه الثقافي مع المغرب
- جيبوتي تتطلع للاستفادة من الخبرة المغربية في تطوير الطاقات النظيفة
- برقية ملكية إلى دوقي لوكسمبورغ الكبرى
- المضيق.. ساحل “تامودا باي”، حينما تلتقي السياحة الراقية بروعة المتوسط
- المنتخب المغربي يحل بأطلانطا استعدادا لمواجهة هايتي
- انتقادات لرفض مناقشة مقترحي سامير والمحروقات
