اس: ابراهيم دياز يختار رسميا المغرب وهذا سبب تأخره

بالواضح

أعلنت صحيفة اس الاسبانية واسعة الإنتشار أن المغربي ابراهيم دياز استقر رسميا على تمثيل المنتخب المغربي لكرة القدم.

وأرجعت الصحيفة الإسبانية، في مقالها صباح السبت، تأخر المغربي دياز في تمثيل في بلده الأصل وعدم مشاركة الأسود في كأس أمم إفريقيا الأخيرة، إلى الترتيبات الإدارية منها الجنسية وجواز السفر.

وكانت عدد من الصحف الاسبانية تتابع عن كثب تطورات جدل اختيار ابراهيم دياز المنتخب الوطني الذي سيمثله، حيث اتجهت في بادئ الامر إلى أن الاختيار يسير نحو لاروخا، قبل أن تتراجع في الأيام القليلة وتحديدا الأسبوع المنتهي وتؤكد بأن دياز يسير نحو اختيار المغرب.

وكان ابراهيم دياز قد بعث إشارات واضحة في اختيار المغرب وارتباطه العاطفي ببلده الأم، وذلك في أوج العاصفة الإعلامية، عندما اختار قضاء عطلته الخاصة بمراكش وكذا حضور حفل شقيقة له بمدينة النخيل واتوجيه الدعوة لعدد من نجوم الميرنغي.

ومع تأكيد الإعلام الإسباني اختيار ابراهيم دياز تمثيل المنتخب فإن الأنظار تتجه إلى الإعلان الرسمي عن انضمام ابراهيم للمنتخب المغربي سواء من الجامعة الملكية المغربية للكرة القدم أو اللاعب ابراهيم دياز.

وعودة إلى مقال آس الإسبانية لصباح اليوم فقد أكدت هذه الصحيفة بأن ابراهيم دياز يشكل من بين أسس المشروع الجديد للناخب الوطني وليد الركراكي وللجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاسيما وأن اختيار ابراهيم يأتي في إطار استعدادات المنتخب المغربي لمنافسات أمم افريقيا التي تحتضنها صيف 2025 الملاعب المغربية وكذا لإقصائيات كأس العالم 2026 بكل من الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

ويشكل اختيار ابراهيم دياز، أحد أفضل اللاعبين في العالم حاليا، يشكل بحد ذاته حدثا كرويا هاما بالنظر إلى مستوى العالمي والرفيع الذي أبداه هذا اللاعب خاصة وأنه اختير أفضل لاعب بريال مدريد الشهر الأخير، وبالنظر أيضا إلى المسار المتميز للاعب دياز الذي جاور أعرق الأندية الاوروبية والعالمية تتقدمها اس ميلان ومانشستر سيتي.

اترك رد