"العمران" تحل مشاكل متضرري شركة "الهداية" الماليزية بتامسنا

في لقاء تواصلي نظمته مؤسسة العمران العقراية، صبيحة أمس الأحد، بحضور السلطات المحلية في شخص باشا تامسنا، وممثل عن وزارة الإسكان والتعمير وسياسة المدينة، وجمعية “مرج البحرين” المكلفة بالوساطة بين المتضررين والجهات المعنية المسؤولة. أكد عبد الحكيم زيدوح مدير العمران تامسنا لمتضرري ملف ما بات يعرف “بمتضرري مشروع الشركة الماليزية “الهداية” بتامسنا”، أن مشكلتهم في طريقها إلى الإنفراج.

وأضاف زيدوح في تصريح لـ “بالواضح”، أن هم الساكنة بالحصول على شهادة ملكية شققهم السكنية، بات قريبا، وذلك بعد تعليمات ملكية لتسوية هذا الملف.

وأردف المتحدث ذاته، أن أمر تسلم رخص الملكية يبقى فقط رهينا بسداد ديون الرهن البنكي للقرض العقاري والسياحي.

وسرد “زيدوح” في تصريح خص به موقع “بالواضح، المشاريع التي أنجزتها الشركة للنهوض بالمدينة الضخمة التي أشرف على اعطاء انطلاقتها الملك قبل سبع سنوات.

من جانبه أكد نور الدين النجاري، المكلف بتدبير مدينة  تامسنا في تصريح خص به موقع “بالواضح، أن مؤسسة العمران ووزارتي الإسكان والداخلية، يقومون بمجهودات مضنية للنهوض بـ تامسنا وإيجاد حلول فعالة للساكنة، حيث قال المتحدث ذاته: “فليطمئن الجميع، فالمشكل بات من الماضي، والساكنة ستستلم حقها في أقرب وقت”.

جدير بالذكر، أن اللقاء التواصلي الذي نظمته أمس مؤسسة العمران، شهد حضورا غفيرا من المعنيين المتضررين لملف “الهداية” الماليزية،لسماع القرار الذي أفصح عنه مدير المؤسسة.

وتسعى مؤسسة العمران بكل جهودها، لطي هذا الملف الشائك ومنح شهادات الملكية لأصحابها، وأيضا لتطوير وبناء مدينة تامسنا بمعايير حديثة.

وانتقلت مدينة “تـامسنا” بفضل السياسة الناجحة لشركة “العمران” بالمدينة، والتي تعتمد اشراك المجتمع المدني، إلى التوفر على معظم البنى التحتية، حيث تم تثبيت مراكز تربوية ومدارس، فضلاً عن احداث باشوية، مقر للدرك الملكي، مركز تجاري ضخم قيد الانجاز، فضلا عن بناء ثاني أكبر مسجد بالمملكة بعد مسجد الحسن الثاني.

اترك رد