امنتانوت: السلطات المحلية والأمنية وعناصر الوقاية المدنية بمساعدة شباب الحي يحدون من تداعيات حريق مهول

بالواضح - عباس كريمي

استيقظ سكان حي سيدي علي اسحاق بمدينة امنتانوت، الأحد 20شتنبر2020، على تصاعد دخان كثيف انبعت من احد الغرف القديمة بأحد المنازل بنفس الحي، حيث شب حريق مهول بغرفة من طين وخشب.
وقد خلف الحريق الذي دام لساعة تقريبا، خسارة مادية تجلت في تلاشي اغطية ومجموعة من الأواني وسقف الغرفة الخشبي وجزءا من حديقة في فناء الدار بفعل قوة النيران.
الحريق خلق الذعر في صفوف الجيران، الشىء الذي عجل بحضور عناصر الوقاية المدنية بامنتانوت،مرفوقين بالسلطة المحلية في شخص الخليفة نائب قائد الملحقة الاولى بالنيابة محمد بودحيم، وعنصر من القوات المساعدة برتبة” ادجودان” من الملحقة الثانية، بالإضافة إلى عميد الشرطة بمفوضية الشرطة بامنتانوت لحسن بن حادة،رفقة ضابطين، وشيخ الملحقة الثانية الشكاح، وعون السلطة رشيد ازمو والعون اعلاو.
وقد بادر عناصر الوقاية المدنية على الفور في إطلاق الماء وتضامن معهم شباب الحي من القاطنين، وعناصر الأمن ،حتى اخمدوا النار في وقت وجيز، وتمكنوا بشكل جماعي من محاصرتها كي لا تنتشر بباقي الغرف والدور المجاورة لمكان الحادث.
هذا وقد استحسن المواطنو ن الذين عاينوا السنة النيران والدخان المتصاعد ، تدخل المسؤولين منهم رجال الوقاية المدنية الشباب، بشكل احترافي وبسرعة فائقة حتى تمكنوا من اخماد النيران والحد من خطورتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.