جامعة الكرة توافق على مشروع أولمبيك آسفي بإحداث أكاديمية لتكوين قروش الغد في كرة القدم

بالواضح – عبداللطيف أبوربيعة

تفاعل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “فوزي لقجع” مع مشروع نادي أولمبيك آسفي لكرة القدم بإنشاء أكاديمية لتكوين قروش الغد في كرة القدم من أجل تطوير الممارسة الكروية والتكوين القاعدي بالنادي تماشيا مع سياسة الجامعة في هذا الباب.
جاء ذلك خلال الاستقبال الذي خصه “فوزي لقجع”رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يومه الخميس 7 يناير 2021 ل”انوار دبيرى تلمساني” رئيس المكتب المديري لنادي أولمبيك أسفي لكرة القدم.
وهو الاجتماع الذي يندرج في إطار حرص المكتب المديري للقرش المسفيوي على تطوير إستراتيجيته الرياضية التي تعتمد على التكوين القاعدي موازاة مع تطبيق استراتيجية الجامعة ‎في تكوين، تطوير و إدماج الشباب في كرة القدم.
وقد تمت الموافقة خلال اجتماع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم برئيس المكتب المديري لنادي أولمبيك آسفي لكرة القدم على مشروع إحداث أكاديمية أولمبيك أسفي لتكوين قروش الغد على مساحة 6 هكتارات بفضاء الكارتينغ و ذلك وفق أحدث المواصفات والمعايير الدولية المعمول بها و التي تتضمن كل المرافق الرياضية اللازمة لتكوين سليم و علمي.
للإشارة ، المعلمة الرياضية الكبرى التي افتتح بها المكتب المديري لأولمبيك آسفي لكرة القدم السنة الجديدة 2021 على بعد أيام قليلة من عقد جمعه العام السنوي والذي تشبت فيه برئاسة “أنوار دبيرى تلمساني”، هذه المعلمة ستحدث بحاضرة المحيط آسفي ستشكل إضافة مهمة في مجال تكوين قروش الغد و نقلة نوعية في البنيات التحتية للنادي و المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.