منظمة المرأة الدستورية تثمّن التدابير الاستعجالية والفورية للسلطات المغربية في تدبير كارثة زلزال الحوز

بالواضح

ثمن المكتب الوطني لمنظمة المرأة الدستورية، التدابير الاستعجالية والإجراءات الفورية، التي باشرتها السلطات، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية والرامية إلى انقاذ المصابين والمتضررين من زلزال الحوز المفجع الذي أودى بأرواح الآلاف من المواطنين.

ووفق بلاغ للمكتب الوطني لمنظمة المرأة الدستورية، صادر عقب اجتماع له ترأسته الكاتبة الوطنية للمكتب نجاة سيموا، بالمقر المركزي للحزب، حضوريا وعبر التناظر عن بعد، عبر أعضاء المكتب عن اعتزازهم بالتعليمات الملكية من اجل الاستجابة القوية، والسريعة، والاستباقية مع احترام كرامة الساكنة، وعاداتهم وأعرافهم وتراثهم. حيث أكد جلالته على أن الإجراءات لا يجب أن تعمل فقط على إصلاح الأضرار التي خلفها الزلزال، ولكن أيضا إطلاق برنامج مدروس، مندمج، وطموح من أجل إعادة بناء وتأهيل المناطق المتضررة بشكل عام، سواء على مستوى تعزيز البنيات التحتية أو الرفع من جودة الخدمات العمومية.

وعبّر منظمة المرأة الدستورية عن “افتخارها بالتلاحم الكبير للشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة شيبا وشبابا، رجالا ونساء في تفاعل كبير أعطى درسا كبيرا في المواطنة والتضامن اللامشروط لكافة الشعب المغربي بقيادة جلالة الملك وبفضل حكمته وتبصره”.

وجددت المنظمة استعدادا وتجندها لمواصلة التعبئة والمساهمة بكل ما تستلزمه الظرفية التي تجتازها البلاد للقيام بجهود كبيرة لتجاوز هذه المرحلة؛ موجهة، إبان الفاجعة دعوة مناضلاتها، بجميع ربوع المملكة، للانخراط الفوري في تقديم الدعم والمساندة والمساهمة الفعلية في تخفيف الضرر على المصابين والمتضررين وتقديم السند والعون والمساعدة الإنسانية اللازمة لإخواننا وأخواتنا بهذه المناطق المنكوبة.

اترك رد