وداعا لتصبغ الشفاه، مع جراح الوجه والفكين الدكتور معن الخطيب

من منا لا تحلم بشفاه ذو لون وردي طبيعي ومظهر نضر دون اللجوء الى احمر الشفاه خاصة بعد المعاناة مع العوامل اليومية التي نتعرض لها خاصة المدخنين منا؟

بعد اعوام من التجارب التي باءت بالفشل من اطباء عالميين، ابتكار جديد يقوم به الطبيب “معن الخطيب” جراح وجه وفكين في عيادته التي تعد من اشهر العيادات في دبي، والتي اصبحت محط الانظار ومقصد المشاهير من جميع انحاء العالم “عيادة فلورنسيا”.

تقنية ال”Lip laser” المعروفة ب”تفتيح الشفاه” او “توريد الشفاه” تقنية لطالما اثارت فضول د.”معن” حتى قرر جعلها موضوع شهادة الماجستير الخاصة به، فما كان بنا الا ان اتصلنا به لعرفة تفاصيل مشواره مع هذه التقنية التي حيرت الاطباء حول العالم.

خلال اتصالنا به، شرح لنا الدكتور “معن” بالتفصيل عن تقنية ال “Lip laser”، والتي، كما واضح من اسمها، عملية تقوم على ازالة التصبغات من الشفاه الناتجة عن عوامل حياتية روتينية مثل التدخين او استعمال مساحيق المكياج بغية تفتيحها. على مستوى العالم، لم تكن هذه العملية ناجحة 100% اذ ان الشفاه تتألف من ثلاث عناصر: الاوعية الدموية والغدد اللعابية، المياه والصباغ؛ بشكل عام جميع انواع الlaser تأثيرها السلبي اكبر من الايجابي وذلك لأنها تؤثر على المياه والاوعية الدموية قبل تأثيرها على الصباغ. وبخلاف درجات الامتصاص لكل نوع من الlaser يكون التأثير على احد عناصر الشفاه اكبر. اجمالا، فالعملية التي يقوم بها شعاع الlaser يستفيد منها الاطباء بشكل عكسي للحصول على النتيجة المطلوبة.

بعد اعوام من التجارب واكتساب الخبرة، استطاع الدكتور”معن” التوصل لبعد جديد لأشعة الlaser وهي ال “water lase”، يستطيع من خلالها الحصول على افضل نتائج في ازالة الصباغ دون اي عوارض جانبية او تأثيرعلى العناصر الاخرى. بالاضافة الى ذلك، استطاع الدكتور في السنتين الاخيرتين الاستفادة من الحد الاقصى لقوة الlaser مما ادى الى تقليص عدد الزيارات للمريض للحصول على نتيجة نهائية من 6-8 جلسات حتى 4-6 جلسات فقط.

في جلسات معدودة، لا تطول مدتها عن العشر دقائق، اصبح من الممكن للمريض الحصول على نتائج مذهلة، كما يمكن اضافة لمسات دكتور “معن” الاخيرة وهي بعض ال filler كي يعطي شكل الشفاه الممتلئ والنضر.

اكتشاف جديد يضيفه الدكتورعلى لائحة نجاحاته، ستسجل هذه الدراسة قريبا لشهادة الماجستير الخاصة به بعد اثبات نجاح اكثر من 1000 حالة استخدمت عليها تقنية ال”water lase” وعادت بنتائج فوق المتوقع.

ان كنت تريد تجربة هذه التقنية، او اي تقنية اخرى خاصة بالدكتور “معن” وعيادته “فلورنسيا” الرائدة والسباقة، يمكن زيارة موقعه الالكتروني www.drmaen.ae او اي من الحسابات الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.