ولاية الرباط تنظم لقاءا تشاوريا لتنزيل مشروع تشغيل الشباب

بالواضح - الرباط

نظمت ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، اليوم الاربعاء، بمقرها بالقاعة الكبرى بالعاصمة الرباط، لقاء تشاوريا جمع وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات يونس السكوري بعدد كبير من المسؤولين وأطر الدولة المكلفين بالقطاعات الاقتصادية والمهنية والتربوية.

وخلال الاجتماع الذي ترأسه والي جهة الرباط سلا القنيطرة محمد اليعقوبي وحضره أيضا رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة رشيد العبدي تبادلت الأطراف المشاورات والآراء حول الطرق القمينة لانجاح الورش الضخم وغير المسبوق في تشغيل وإدماج الشباب في عدد من القطاعات.

وتوجه السكوري بالشكر الخاص إلى والي جهة الرباط على توسيع الدعوة الموجهة إلى عدد كبير من الفعاليات المتدخلة في عملية التشغيل وذلك لضمان انجاح هذا المشروع الهام، مؤكدا بان الرباط تتمتع بخبرة رائدة في عدد من المجالات، وأن لها نصيبها من البرنامج الحكومي لما لها من تنوع ثقافي وتنموي.

وذكّر السكوري ببرنامج أوراش المتعلق بتوفير 250 ألف فرصة لمزاولة نشاط مهني، وكذا ببرنامج فرصة الذي بموجبه يتم دعم مبادرات الشباب الفردية، ومنح قروض للشباب المقاول بقيمة 100 ألف درهم يسدد على مدى 10 سنوات.

وشدد السكوري على أن ميزانية تشغيل الشباب قد تم رصدها وباتت جاهزة وليست من قبيل ضمانات بنكية، مؤكدا على نهج سياسة تشاورية من خلال إجراء جولات بين جهات المملكة، تقوم على أساس مقاربتين إحداهما ذات بعد محلي ترابي وأخرى ذات عمق قطاعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.