يلدريم ووزرائه يتنحون لدقائق عن مناصبهم للأطفال وهذا هو السبب
تنازل رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، وعدد من وزرائه، اليوم الأحد، عن مناصبهم لدقائق معدودة لصالح مجموعة من الأطفال قاموا بتقلد تلك المناصب، في عادة دأب عليها المسؤولون الأتراك، في عيد الطفولة والسيادة الوطنية الذي تحتفل به البلاد في 23 أبريل من كل عام.
جاء ذلك خلال استقبال يلدريم، وزير التربية التركي عصمت يلماز وعدداً من الأطفال في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة أنقرة؛ احتفالا بعيد الطفولة. وكان تنازل يلدريم عن مقعده لصالح الطفل ياغيز أفه كجه البالغ من العمر 11 عاماً، الذي ترأس اجتماعاً رمزيًّا لمجلس الوزراء شارك فيه بقية الأطفال. وفي اللقاء الذي جرى بقاعة الاجتماعات، تبادل الأطفال الحوار مع رئيس الوزراء الذي وجه لهم عدة أسئلة عن سير أعمال وزارتهم. وفي كلمة له رحب يلدريم بضيوفه الصغار، وهنّأهم بعيدهم، ووصفهم بالنجوم التي تنير مستقبل البلاد.
