أمزازي يُحول اعويشة إلى وزير شبح في حكومة الكفاءات

بالواضح

ذكر مصدر مطلع، أن سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني والبحث العلمي، يرفض ترك مساحات للتحرك لادريس عويشة الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي، الذي أضحى وزيرا شبحا يتقاضى أجرة شهرية بدون أداء مهامه الوزارية.

ويسعى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لتحويل ادريس عويشة الذي كان يشغل منصب رئيس جامعة الأخوين بإفران إلى موظف كبير داخل القطاع الوزاري يوقع على بعض قرارات معادلة الشهادات الجامعية ويمارس إختصاصات ثانوية.

وعقد سعيد أمزازي يوم أمس الجمعة اجتماعا مع بعض الأساتذة الجامعيين بجامعة سطات، تم خلاله تحريضهم ضد ادريس عويشة، معتبرا أن استوزار ادريس عويشة من طرف “جهات” وبدون أي غطاء حزبي، وهو الذي كان يشغل منصب رئيس جامعة الأخوين، يأتي في إطار مخطط ضرب مجانية التعليم العالي وخوصصته عبر القانون الإطار لمنظومة التربية والتكوين، وذلك لما له من تجربة في قطاع التعليم العالي الخاص وعلاقاته مع المستثمرين في القطاع لتنويع مصادر تمويله.

وكان سعيد أمزازي قد جيٌَشَ بعض الاساتذة الذين حرضوا طلبة جامعة سطات للإحتجاج على الرئيسة الجديدة لجامعتهم، مطالبين منها “بالإنصات للطلاب والتواصل الجاد والمسؤول مع كافة الطلبة والمكونات والفصائل الطلابية، وأن الجامعة للعلم وليست لرعاة العدمية ودعاة الفوضى والعبث والدفاع عن المصالح الخاصة”.

وأشار المصدر نفسه إلى أن سعيد أمزازي يرفض تفويت إختصاصات التوقيع على اتفاقيات الشراكة والتعاون ومقترحات التعين في المناصب العليا، ومنعه من الإقتراب من تعيين عمداء ورؤساء الجامعات، أو إجراء أي صفقة بشكل منفرد.

اترك رد