ابتسام عزاوي تجر الفردوس للمساءلة البرلمانية بخصوص المخيمات الصيفية

بالواضح

تفاعلت النائبة البرلمانية ابتسام عزاوي مع الجدل المثار حول إلغاء وزارة الثقافة والشباب والرياضة للبرنامج الوطني للتخييم.

ووجهت سؤالا كتابيا وشفويا الى وزير الثقافة والشباب والرياضة حول السماح بتنظيم المخيمات الصيفية.
وذكرت ابتسام عزاوي الوزير بحزمة من القرارات الهادفة التي أعلنتها الحكومة مؤخرا بهدف تخفيف التدابير الإحترازية التي تم اتخاذها من أجل مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد حيث تم السماح ابتداء من فاتح يونيو الجاري تنظيم التجمعات والأنشطة في الفضاءات المغلقة والمفتوحة، وافتتاح المسارح وقاعات السينما، والمراكز الثقافية والمكتبات والمتاحف والمآثر في حدود 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية كما تم السماح لقاعات الحفلات والافراح بالإشتغال في حدود 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية وإرتياد الفضاءات الشاطئية.

وأبرزت العزاوي أن شريحة واسعة من الشباب والاطفال تأمل أن تسمح الحكومة في إطار تخفيف التدابير الإحترازية من تنظيم المخيمات الصيفية التي تعتبر متنفسا للكثيرين منهم، لدورها التربوي والثقافي والاجتماعي البالغ الأهمية.
وأوضحت أن إبقاء الحكومة على قرار منع تنظيم المخيمات الصيفية ببلادنا، خلف حالة اليأس والاحباط في نفوس الأطفال والشباب.
وتساءلت عن الاجراءات التي تعتزم وزارة الثقافة والشباب والرياضة اتخاذها من اجل السماح بتنظيم المخيمات الصيفية ببلادنا خلال الموسم الجاري، لما لها من تاثير ايجابي في نفوس الاطفال والشباب خاصة بعد الظروف النفسية العصيبة التي مروا منها بسبب حالة فيروس كورونا.

اترك رد