المنظمة العربية للمحامين الشباب فرع المغرب يعبر عن استهجانه الكبير لاستقبال قيس سعيّد لزعيم البوليساريو

بالواضح

عبّر المكتب التنفيذي للمنظمة العربية للمحامين الشباب – فرع المغرب – عن استهجانه الكبير لما أقدمت عليه الرئاسة التونسية من تخصيص استقبال رسمي من طرف رئيس الجمهورية قيس سعيد لزعيم الكيان الوهمي “جبهة البوليساريو” المدعو ابراهيم غالي على هامش احتضان تونس لقمة تيكاد، ما نعتبره خروجا عن الحياد في النزاع المفتعل، وانتهاكا صريحا لمشاعر الشعب المغربي ومساسا صارخا بالوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وأعرب المكتب التنفيذي لفرع المنظمة بالمغرب عن أسفه لهذه الإنتكاسة التي أقدمت عليها الرئاسة التونسية في شخص الرئيس قيس سعيد، معتبرة ذلك إساءة صريحة للمملكة المغربية، والتي كانت دائما سباقة لدعم الأشقاء التونسيين في أحل الظروف و الأوقات. كما تعتبر هذه السابقة انتهاكا لقِيَم الشعب التونسي ولدستور الدولة التونسية الذي ينص على أن الجمهورية التونسية جزء من المغرب العربي الكبير تعمل على تحقيق وحدته في نطاق المصلحة المشتركة

وأدان بشدة فرع المنظمة العربية للمحامين الشباب بالمغرب هذا “التصرف الأرعن واللامسؤول من رئيس دولة شقيقة”، مؤكدا “أن المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها إلى ان يرث الله الأرض ومن عليها. مشيدا بمقترح الحكم الذاتي الذي نعتبره حلا وحيدا وأوحدَ لانهاء الصراع المفتعل حول الصحراء المغربية، تحت السيادة المغربية”.
وثمنت المنظمة العربية للمحامين الشباب بالمغرب عاليا “مواقف أشقائنا وزملائنا التونسيين افرادا ومؤسسات وتنديدهم بهذا التصرف غير المقبول، مواقف عظيمة تعبر عن قوة وعمق الروابط التي تجمع الشعبين الشقيقين منذ الأزل، والتي لن تنال منها أيادي الظلام و الهدم في الداخل أو في الخارج”.

اترك رد