بتمويل من الاتحاد الاوروبي ومتابعة أممية: حركة نسائية بالدار البيضاء تطلق مشروع “صوت النساء” تحت عنوان: “امرأة وكَادة وعلى المسؤولية قادة”

بتمويل من الاتحاد الاوروبي ينطلق مشروع صوت نساء أحياء الدار البيضاء الكبرى من أجل حياة كريمة وبدون إقصاء لحركة نساء جمعيات أحياء الدار البيضاء الكبرى.

ويأتي هذا المشروع الأوروبي في إطار ما يسمى  برنامج “مشاركَة مُواطِنَة” بِتَمويل من الاتحاد الأوروبي وبشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان والعلاقة مع البرلمان والمجتمع المدني والمجلس الوطني لحقوق الانسان والمنظمة غير الحكومية SolSoc ومتابعة مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS .
وتنظم حركة نساء جمعيات أحياء الدار البيضاء الكبرى لقاء إطلاق مشروع: “صوت نساء أحياء الدار البيضاء الكبرى، من أجل حياة كريمة ودون إقصاء”، مساء يوم الاثنين27 يوليوز 2020 على الساعة 19:30، تَحتَ عنوان: “امرأة وكَادة وعلى المسؤولية قادة”، على صفحة الفايسبوك الرسمية للحركة.
يهدف المشروع إلى وفق بلاغ “الحركة النسائية” إلى مرافقة ومواكبة وتكوين وتدريب 125 جمعية حي و45 تعاونية ومبادرة اقتصاد اجتماعي وتضامني، للمساهمة في تعزيز الديمقراطية وتكريس فعل المشاركة المواطنة والتماسك الاجتماعي، في أفق تحقيق المناصفة على المستوى المحلي والجهوي والوطني، عبر:
• احترافية فعل الحركة وشركائها المجاورين (جمعيات وتعاونيات الأحياء) من أجل خلق دينامية متعددة الأبعاد لتمكين الفاعلة الجمعوية بالحيعلى المستوى السياسي، الاقتصادي، الاجتماعي والثقافي.من خلالالتشخيص التشاركيوتجميع المعطياتوتحليلها، ذات العلاقة بالاقتصاد الاجتماعي التضامني وخدمات القرب وتتبع وتقييم السياسات العمومية.
• تقوية قدرات الهياكل التنظيمية للشركاء المجاورين(جمعيات وتعاونيات الأحياء)وتثمين قدراتهن في الترافع من أجل حياة كريمة من داخل الأحياء المستهدفة بالمشروع،من أجل تعزيز حق المرأة للولوج إلى خدمات القرب الأساسية بشكل جيدوالسياسات المرتبطة بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني.
صوت نساء أحياء الدار البيضاء الكبرى من أجل حياة كريمة وبدون اقصاء، هومشروع متعدد الأنشطة،عبرتنظيم ورشات تكوينية، ووضع أكشاك المواطنة بجلمقاطعات الدار البيضاءلتثمين ممارسة ومشاريع وأنشطة الجمعيات والتعاونيات الشريكة تحت اشراف دعامات قاعدية محليةمهيكلة. وانشاء مرصد نسائي ترابييهدف إلى تقوية الفعل التشبيكيالترابيبين مختلف الفعاليات على مستوى جهة الدار البيضاء سطات، وكذا تجميع، تحليل، تثمين ورسملة المعطيات الكمية والنوعية واصدار تقارير وبحوث ودراسات حول تتبع السياسات العموميةوخدمات القرب والاقتصاد الاجتماعي التضامني.
وأضاف البلاغ أن مشروع صوت نساء أحياء الدار البيضاء الكبرى من أجل حياة كريمة ودون اقصاء، هو استمرار لنضالات الحركة الممتدة منذ أزيد من 10 سنوات وورش عمل جماعي مع مختلف الفاعلين والمتدخلين المشاركين ببرنامج مشاركة مواطنة وباقي شركاء الحركة المؤسساتيين، الاستراتيجيين والمجاورين لتحقيق الانسجام والتكامل.

اترك رد