قبل يومين من انطلاق الموسم الدراسي الجديد 2020/2021، أعلنت ثانوية الفارابي التأهيلية، قبل قليل، إلى آباء وأولياء التلاميذ عن تأجيل الدخول المدرسي الذي كان مقررا أيام 7، 8، 9 شتنبر 2020 حتى إشعار آخر.
وفي صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك أعلنت إدارة المؤسسة أن قرار التأجيل صدر بناء عن الوضعية الوبائية التي تشهدها عمالة العين السبع – الحي المحمدي بشكل خاص ومدينة الدار البيضاء بشكل عامالتي تتصدر الحصيلة الوبائية بالمملكة منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر.
ووفقا لوزارة التربية الوطنية فقد تم تسجيل 80 في المائة من مجموع الأسر المغربية رغبتها في اختيار التعليم الحضوري، إلا أن ذلك لا يمنع من امكانية سلوك طريق التأجيل وفق ظرفية الحالة الوبائية حسب كل إقليم على حدة.

