ترتيبات جارية على قدم وساق لنقل المغاربة العالقين بسبتة المحتلة الى باقي المدن المغربية

بالواضح – عبدالحي كريط

سيتمكن المغاربة العالقون في سبتة  المحتلة منذ منتصف شهر مارس الماضي من العودة إلى باقي المدن المغربية “في غضون أيام قليلة”  بمجرد الانتهاء من تفاصيل تدبير هذا الملف الاستثنائي من السلطات المغربية حتى يتمكنوا من العودة إلى باقي المدن المغربية، وقضاء الايام الاخيرة من شهر رمضان المبارك مع عائلاتهم  وفقًا لـ”ساكنة سبتة”.

وبناءً على مصادر إعلامية محلية داخل المدينة فقد اكدت الأخيرة ان هناك مشاورات بين الجمارك المغربية وسلطات سبتة المحتلة من أجل تسهيل عبور المغاربة العالقين الى ارض الوطن.

 وأوضحت المصادر نفسها أن السلطات المغربية تنتظر الانتهاء من تفاصيل وتواريخ فتح حدودها وهو ما يمكن أن يتحقق “في الساعات القليلة المقبلة حسب تعبيرها.

الهدف من ذلك هو عودة المغاربة العالقين قبل نهاية شهر رمضان المبارك من اجل قضاء عطلة عيد الفطر مع أسرهم، على الرغم من أن بعض وسائل الإعلام تحدثت فقط عن المغاربة العالقين بمليلية المحتلة.

تجدر الإشارة الى انه منذ إعلان حالة الطوارى الصحية  في سبتة وإغلاق المغرب معبر باب المدينة المحتلة، تقطعت السبل ب300 مغربي بين قاصرين وبالغين، حيث تم إيواؤهم في المركز الرياضي، لاليبرتاد وبدرجة أقل بمركز سانتا إميليا الرياضي، حيث كان موضوع المغاربة العالقين بسبتة مثار خلاف وجدل كبيرين بين مدريد وسلطات سبتة المحتلة.

اترك رد