حملة خيرية سعودية – مغربية ضد “كورونا” بالرباط لفائدة 1000 شخص

بالواضح - الرباط

في جو من الانسانية والإخاء نُظمت، الأربعاء 29 يوليوز 2020، حملة خيرية سعودية – مغربية ضد  جائحة “كورونا” بدار الطفل بمستشفى الأطفال  بالرباط لفائدة 1000 شخص.

العملية الإنسانية تمت بإشراف ومتابعة من السفارة السعودية بالرباط، وبدعم من شركة سابك المغرب وغرب افريقيا، وبحضور ممثلي من السفارة المستشار رأفت شرف ومحمد المطيري، وبحضور عقيلة سفير لبنان ورئيسة المجموعة الدبلوماسية للأعمال الخيرية زينة بركات عطا الله وعقيلة سفير السعودية بالرباط العضو بالمجموعة الدبلوماسية للأعمال الخيرية نادية محمد الحديثي.

وتشكلت عملية توزيع الهبة من مواد غذائية ومستلزمات الوقاية ضد كوفيد 19، في وقت تزامنت هذه العملية الانسانية وعيد الأضحى المبارك 1441هـ.

وفي تصريح لها قالت عقيلة سفير السعودية بالرباط نادية محمد حديثي إن هذه الجهود تعكس العلاقات الوطيدة التي تجمع المملكتين المغربية والسعودية في جوانب عدة منها الجانب الانساني والاجتماعي.

وتوجهت حديثي بالشكر للسفارة السعودية بالرباط على دعمها واشرافها ومتابعتها لهذا الحدث الانساني والخيري، والمتمثل في مبادرة الشركة السعودية للصناعات الوطنية سابك، من خلال تقديمها سِلالا غدائية ومسلتزمات طبية ضد كوفيد 19 لفائدة قرابة 1000 شخص، كما توجهت ايضا بالشكر إلى شركة سابك على دعمها المتواصل لمثل هذه المبادرات.

وشهدت هذه العملية منذ بدايتها إقبالا متزايدا من لدن المستفيدين، في ظل تقيد والتزام بضوابط الاجراءات والتدابير الاحترازية ضد تفشي وباء كورونا المستجد.

وساهم في هذه العملية كل من مدير مستشفى الاطفال بالرباط ورئيسة مجلس أكدال الرياض ومنسوبي شركة سابك والسلطات المحلية واعضاء الجمعية الذين سهروا على استقبال المستفيدين بنظام وانتظام نظرا لما تفرضه الظروف الراهنة.

وتمت عملية التوزيع لكل من:

1- جمعية أصدقاء مستشفى الاطفال بالرباط (ويبلغ عدد المستفيدين منها :500 شخص)
2- المجموعة الدبلوماسية للأعمال الخيرية (ويبلغ عدد المستفيدين منها: 500 شخص).

اترك رد