ليلى العلوي.. الشابة المغربية التي تم إصابتها في هجوم القاعدة على بوركينافاصو

ذكرت مصادر إعلامية مغربية أن المصورة الفوتوغرافية ليلى العلوي قد أصيبت خلال الهجوم الذي استهدف أمس الجمعة فندق “سبلونديد” بقلب العاصمة البوركينابية واغادوغو

وقالت مصادر إعلامية إن ليلى نقلت لتخضع لعملية عاجلة، بعد إخلاء الفندق.

واقتحم 3 او 4 مسلحين ملثمين الفندق الذي يقيم فيه موظفو الامم المتحدة ومواطنون غربيون عقب ذلك، حسبما افاد شهود.

ونقلت وكالات الأنباء عن مدير مستشفى يالغادو ويدراغو الجامعي في واغادوغو قوله “بالنسبة للقتلى، ليس لدينا عدد محدد بعد، ولكن هناك 22 قتيلا على الاقل، كما وصلنا 15 جريحا على الاقل اصيبوا بعيارات نارية وآخرون اصيبوا بجروح لدى محاولتهم الهرب”.

للاىشارة فقد انتهت العملية الأمنية صباح يومه السبت بفندق (سبلانديد) الذي تعرض لهجوم  من طرف مقاتلين موالين لتنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” الإرهابي بتحرير 126 رهينة ومقتل ثلاثة مهاجمين.

وحسب وزير الداخلية البوركينابي، سيمون كومباوري، فإن “العمليات الأمنية لإخراج مقاتلين تابعين لتنظيم القاعدة من فندق سيطروا عليه في العاصمة واغادوغو في وقت متأخر أمس الجمعة انتهت بتحرير 126 رهينة”.

وأضاف كومباوري في تصريحات اليوم السبت أن ثلاثة من الإرهابيين قتلوا خلال هذه العمليات الأمنية التي لا تزال مستمرة في فندق ييبي المجاور.

ونفذت العملية الأمنية التي انتهت صباح اليوم السبت قوات خاصة بوركينابية مدعومة بقوات أجنبية.

وكانت مصادر أمنية أشارت إلى أن ما لا يقل عن 20 شخصا لقوا مصرعهم في هذا الهجوم الإرهابي الذي تبناه تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، واستهدف فندق (سبلانديد) ومقهى/ مطعم (كابوتشينو) اللذين يرتادهما أجانب.

اترك رد