ممثل النيابة العامة يكشف مستجدات في ملف معتقلي الريف

بالواضح – خالد الغازي

شهدت جلسة محاكمة معتقلي الريف خلافات بين ممثل النيابة العامة وهيئة الدفاع، بعدما كشف العديد من المعطيات الجديدة المتعلقة بالملف، فيما يتعلق باستدعاء الشهود في القضية.

وأكد ممثل النيابة على أن طلبات استدعاء ممثلين عن القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي لا أساس لها، ولا حاجة لها في القضية، مبرزا أن عملية تنقيل المعتقلين من الحسيمة الى الدار البيضاء تمت وهم في حالة صحية جيدة.

وقد كشف عن حقيقة  الشهود القاطنين في الخارج، والذين  ينتمون لحركة “حركة 18 شتنبر”، والتي تسعى لاستقلال الريف، مشيرا إلى أن  المسمى سعيد شعو يتزعم  هؤلاء وهو موضوع في مذكرة بحث دولية، الى أشخاص آخرين كل من فريد واد الحسن عضو في “حركة 18 شتنبر”، عبد الصادق بوجبار، عماد عتابي، بلال عزوز  وخالد شنوفي.

واعتبر أن هؤلاء الأشخاص متورطون في وقائع القضية لهم أفكار انفصالية وعدائية ضد الوطن، ولا حاجة لاستدعائهم لأنهم مبحوث عنهم في مذكرة بحث وسيتم استقدامهم لتقديمهم للعدالة.

كما  أبرز أن المسمى ابراهيم البوعزاتي ليس شخصية وهمية لأنه شخص مقيم في هولندا، وله شقيقين يقطنان في مدينة طنجة أحدهما بيطري والثاني مسير لمطعم، وقد صرحا أنه متواجد في الديار الهولندية، وقد صرح للشرطة أنه يتواصل معه من الخارج ويعلمان أنه موضوع في مذكرة بحث واسمه موجود في قضية معروضة على القضاء.

اترك رد