“مغاربة سوريا” يؤسسون “جمعية” ويرغبون في فتح حوار مع الدولة

بالواضح – خالد الغازي

وجه “مقاتلون” مغاربة في سوريا نداء الى الدولة المغربية من أجل فتح حوار معهم، قصد السماح لهم بالعودة الى الوطن بدون متابعتهم بقانون الإرهاب.

وقد قام بعض “المجاهدين المغاربة” بتأسيس “جمعية ” غير رسمية في سوريا أطلقوا عليها إسم “جمعية مغاربة سوريا”ن والتي يهدفون منها لتسوية مشاكلهم الإدارية والقانونية، وفتح حوار مع الدولة المغربية قصد تسوية قضيتهم.

وقد أعلن مؤسسو هذه الجمعية من خلال بيان خاص بهم، انهم لا يملكون أي نوايا ضد مصالح المغرب، تحت أي دوافع إيديولوجية معينة، مؤكدين انتمائهم للشعب المغربي وارتباطهم به.

وتطلب الجمعية  غير معترف رسمية إرسال مندوب يمثل الدولة المغربية من أجل الوقوف على الأوضاع الادارية للمهاجرين وعائلاتهم، بهدف تسوية ملفهم ومشاكلهم مع الحكومة. حيث يريدون ربط الجمعية الاتصال المباشر مع الحكومة المغربية ومكونات الشعب المغربي بمختلف فئاته، قصد نشر  قضيتهم.

ويؤكد أصحاب هذه الجمعية، على “الانتماء المغربي وارتباطهم بالوطن دون غيره، مشددين على الاحترام المتبادل مع شعوب العالم والتطلع لأفضل العلاقات معها الجميع.

ويعتزم مؤسسو هذه الجمعية للعمل بجميع الوسائل القانونية لفتح قضيتهم سعيا منهم نحو التوصل للحل، مع التواصل مع المغاربة في الداخل والخارج والمتضررين من قانون الإرهاب، بهدف التوصل دون تطبيق القانون عليهم.

اترك رد