مندوبية الصحة بالرحامنة تنفي نفيا قاطعا خبر “إهمال سيدة ثلاثينية أثناء الوضع” وتكشف التفاصيل

بالواضح

نفت المندوبية الاقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بإقليم الرحامنة نفيا قاطعا ما نشرته بعض المواقع بخصوص تعرض سيدة ثلاثينية حامل للإهمال وإخضاعها لعملية جراحية بدون بنج أثناء عملية الوضع بالمستشفى الإقليمي ابن جرير.

وفي بلاغ لها أكدت المندوبية بأن تحقيقا فَتحته في الموضوع وتبين أن هناك مغالطات لا أساس لها من الصِّحة ومُجانِبة لحقيقة الأمر.

وفي تفاصيل ما جرى، أوضح المصدر ذاته أن الأمر يتعلق يوم الأربعاء 8 يونيو الجاري، حيث تم استقبال سيدة حامل بمصلحة الولادات التابعة للمستشفى الإقليمي ابن جرير، وفور استقبالها، وبعد إجراء الكشوفات والفحص بالصدى من طرف الطبيبة الاخصائية في أمراض النساء والتوليد المداومة والفريق التمريضي بمصلحة الولادات بالمستشفى، تبين أن دقات قلب الجنين كانت متوقفة. وعلى إثر ذلك، تم إخضاع السيدة لعملية قيصرية بعد أن تعذرت عملية التوليد بالطريقة الطبيعية. وقد تمت العملية القيصرية بنجاح، ولاتزال السيدة تتلقى العلاج بذات المصلحة الى حدود اليوم.

وبهذه المناسبة جددت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية تذكيرها لكافة السيدات الحوامل بأهمية تتبعهن لحملهن بشكل جدي ومستمر خلال المراحل الأربعة للحمل، مجانا، وذلك على مستوى جميع المراكز الصحية التابعة للإقليم.
ومن جهة أخرى دعت المندوبية بعض المنابر الإعلامية، إلى تقصي المعطيات والبحث عن المعلومة الصحيحة من مصادرها الموثوقة، وذلك لتجنب نشر الشائعات والأخبار الزائفة التي من شأنها تغليط الرأي العام المحلي والوطني وكذا تبخيس المجهودات التي تبذلها الأطر الصحية ليل نهار وطيلة ايام الأسبوع لضمان الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى والمصابين.

اترك رد