نقابة تطلب تدخل المدير العام للبنك الشعبي بسبب تظلمات الاطر

بالواضح

كشفت نقابة في بلاغ لها ان شغيلة البنك الشعبي تعاني اليوم أكثر من أي وقت مضى من الاقصاء والتهميش، الذي تجسد في عملية التنقيط والترقية والتعديلات الهيكلية المعلن عنها مؤخرا والتي أفرزت مناصب فصلت بعضها على المقاس ومنحت في مجملها على أساس معايير مجهولة مع تغييب ملحوظ كالعادة لأطر بنك الجديدة في هذه الهيكلة.

هذا وأكد ذات المصدر أن عملية تقييم الكفاءات لهذه السنة تميزت بطابعها الانتقامي في ظل غياب التحديد المسبق للأهداف واجراء حوار التقييم مما يشكل خرقا سافرا لميثاق القيم والأخلاقيات الذي تبنته المؤسسة والهادف الى الرقي بالحكامة الجيدة والتدبير السليم .

تجدر الإشارة إلى أن عدة اطر بالبنك الشعبي، على مستوى فرع الجديدة و اسفي ، سبق ان طالبو من مديرهم العام التدخل العاجل قصد انصافهم من المجزرة التنقيطية التي يتعرضون والذين تم الحاقهم بالبنك الشعبي المركزي أو بنك باب أنفا.

واعتبر اطر البنك اللجوء الى التنقيــط سلاحا انتقاميا لإرهاب الشغيلة وارغامها قسرا على الالتحاق بالدار البيضاء أو معاقبتها على انتماءها النقابي، الحق الذي يكفله لهــــا الدستور والمواثيق الدولية . وطالبت الاطر من المدير العام باستعجالية التدخل لرفع الضرر ووضع حد لجميع أشكال الحيف والتسلط من أجل انصاف هذه الفئة.

اترك رد