أنشطة ثقافية وإشعاعية في العالم الافتراضي

تم اسدال الستار، الأربعاء 10 يونيو 2010، لأنشطة ثقافية وإشعاعية في العالم الافتراضي الذي فرضه الحجر الصحي بفعل جائحة فيروس كورونا (19 COVID) وذلك من قبل الجامعة الوطنية لجمعيات المجتمع المدني بالمغرب.

وتميزت الأنشطة الثقافية بما يلي:

– ندوات فكرية أطرها دكاترة وأساتذة مختصون من المغرب، فرنسا، ايطاليا، انجلترا، لبنان، وقطاع غزة، تحمل عنوان :”ندوات الجامعة في زمن الجائحة” استمر من 27 ابريل 2020 والى غاية يوم الاربعاء 10 يونيو 2020، حيث قامت الجامعة بتكريم الفنان محمد زروال اسهاما منها في تنشيط المشهد الثقافي عن بعد بشكل جاد وهادف.
– معرضا افتراضيا من 6 الى 10يونيو 2020 احتضنته منصة التواصل الاجتماعي التي أصبحت الوسيلة الناجعة والصلة التي تربط المثقفين والمدعوين. شارك فيه ثلة من الفنانين التشكيليين من مختلف ربوع المغرب. وعرف تكريم الفنانة التشكيلية الشابة نسرين العزيزي وهي اصغر مشاركة إيمانا من الجامعة بتشجيع الطاقات الشابة من أجل تطوير و تجويد الفنون و الثقافات.
– مخيما عن بعد لفائدة الأطفال واليافعين في الفترة الممتدة من 1 إلى 10 يونيو 2020 تحت شعار “تمتع بأنشطتنا عن بعد تحمي راسك وتحمي غيرك بقا فدارك” من تنظيم جمعية نجمة الاطلس للتنمية المستدامة المنضوية تحث لواء الجامعة الوطنية لجمعيات المجتمع المدني بالمغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.