«أنغام مھجورة» فیلم سینمائي قصیر للمخرج المغربي سعید بلي

“أنغام مھجورة” فیلم سینمائي قصیر للمخرج المغربي الشاب سعید بلي، وتدور أحداثه حول «عصام» شاب موسیقي وجد نفسه عاجزا وسط الأزمة التي خلفتھا جائحة كورونا، بسبب إغلاق المسارح وتوقف المھرجانات.
قام عصام ببیع آلته الموسیقیة مضطرا بثمن زھید جدا، وعقد صفقة مع الحاج المعطي الذي اشترى منه الآلة، حیث اتفق الاثنان على أن یأتي عصام نھایة كل أسبوع، ویعزف الموسیقى للحاج وضیوفه مقابل مبلغ مادي. أحداث كثیرة عاشھا عصام أثناء الجلسات الموسیقیة ببیت الحاج المعطي، أدخلته لعالم آخر یصعب فیه الرجوع الى الوراء.
وعن اختیار الموضوع، یقول المخرج سعید بلي بأن ذلك جاء بعد الأزمة الحادة التي عانى منھا الفنان، بعد فترة الحجر الصحي، والتي ما زال یعاني منھا جراء إغلاق المسارح ، وتوقف المھرجانات والأنشطة الفنیة والثقافیة.
ھذا العمل الفني ثم تصویره بمدینة القنیطرة، أشرف علیه تقنیون شباب دوو خبرة عالیة في المجال السینمائي، بمشاركة مجموعة من الفنانین المغمورین، كالممثل أسامة البسطاوي في دور عصام، والممثل محمد الصغیر في دور الحاج المعطي، فیما لعبت الممثلة نرجس عامیري دور فاتن إبنة الحاج والفنان نبیل أحریر في دور صدیق عصام.
العمل السینمائي من إنتاج شركة كا إس فیلمز KS Films لسعید الھكار ومحمد منكادي.

ویعد سعید بلي، من بین المخرجین الشباب الذین اكتسبوا تجربة إحترافیة، فاقت الـ 10 سنوات مع القنوات الوطنیة، وساھم في إخراج العدید من الأعمال الفنیة، والبرامج تلفزیونیة والثقافیة، والسیاسیة، والأفلام الوثائقیة لفائدة الشركة الوطنیة للإذاعة والتلفزة.
وللإشارة فسعید بلي حاصل على إجازة مھنیة في الدراسات السینمائیة والسمعي البصري، كما حصل على إجازة أساسیة في الدراسات الإنجلیزیة تخصص أدب كلاسیكي، بدأ مشواره فوق خشبة المسرح، مرورا بالمعھد الموسیقي، ومشاركتھ في برامج التبادل الثقافي بالولایات المتحدة الأمریكیة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.