الأمن يعنف مسؤولا بابتدائية بني ملال لحماية زوجة مسؤول بالعمالة احتج مواطنون أمام مدرستها

بالواضح - طارق عمور

أفادت مصادر مطلعة أن قوات الأمن العمومي تدخلت بعنف في حق مسؤول بالمحكمة الابتدائية ببني ملال أول أمس السبت إثر تواجده بوقفة احتجاجية نظمها آباء وأولياء تلاميذ إحدى المدارس الخصوصية بالمدينة احتجاجا على عدم تفهم مطالبهم بشأن تسديد مصاريف الدراسة في فترة الحجر الصحي. وأضافت نفس المصادر أن تدخل الأمن كان من أجل منع الاحتجاج على زوجة مسؤول بالعمالة التي تسير مؤسسة تعليمية خاصة بعدما رفضت الحوار بشأن مطلب الآباء مراجعة تسعرة الفترة التي توقفت فيها الدراسة إثر إعلان المملكة لحالة الطوارئ الصحية.
واستنكرت مختلف الفعاليات التدخل الأمني ضد المسؤول الإداري بالمحكمة ومعاملته معاملة وصفوها بالوحشية لا تليق بمغرب اليوم، خاصة وأن الأسلوب المبالغ فيه ضد الوقفة الاحتجاجية أثار استغراب الجميع، لكنه اكتشف أنه جاء بإيعاز من اطراف مقربة من المسؤول النافذ بعمالة بني ملال.
ويذكر أن هذا التعنيف في حق المسؤول بالمحكمة الابتدائية أعاد للأذهان التعنيف الذي سبق أن تعرض له نائب وكيل الملك بابتدائية طنجة في شهر ماي الماضي وكان من نتائجه تنقيل أفراد القوات المساعدة إلى مناطق متفرقة بالمملكة وتوقيف ترقيتهم عقابا لهم على سلوكهم المنافي للقانون.

تعليق 1
  1. SAMARI JALILA يقول

    السي لحموشي رجل امن من الطراز العالي ، ادارة الامن عرفت معه تقدم كبير وتطور على مستوى الموارد البشرية واللوجيستيكية ومن المؤكد انه لا يتساهل مع اي تجاوزات للمسؤولين في قطاعه، الا اذا تعلق الامر بالامن العام والمصلحة العامة فهي تقدم على المصلحة الخاصة، تحية لرجال الامن الغيورين على وطنهم وملكهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.