البرلمانية بدرون تطرح ملف المعاشات الهزيلة على وزير المالية بنشعبون

كشفت النائبة البرلمانية غيثة بدرون عن حزب الأصالة والمعاصرة عن ملف اجتماعي حارق تجاه فئة من المتقاعدين بالقطاع العام و الخاص و التي لازالت تتقاضى معاشا هزيلا يتراوح بين 200 درهم و 300 درهم و 600 درهم… ، وهي مآسات تعشيها العديد من الحالات على المستوى الاجتماعي و الصحي و النفسي حول كيفية تدبير أمورها وحاجياتها الأساسية بمعاشات هزيلة جدا من المستحيل التخيل استمرارها في القرن 21 وأمام ارتفاع الأسعار و تكاليف العيش وتجاهل هذه الفئة من مجمل الإصلاحات أنظمة التقاعد .
وطالبت النائبة غيثة بدرون في سؤالها الكتابي الموجه في هذا الشأن لوزير الاقتصاد و المالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون بالرفع من المعاشات الهزيلة للعديد من المتقاعدين والأرامل بالقطاع العام والخاص وإنصاف هذه الفئة من الحيف و الغبن الاجتماعي الذي لازالت تعانيه وتعيش وضعية اجتماعية صعبة نظرا لغياب الاهتمام بهذه الفئة .
واستغربت من هزالة هذه المعاشات التي لازالت تمنح للمتقاعدين في سن الشيخوخة و أرامل دون سند، وتساءلت هل بهذه المعاشات ستلبي هذه الفئة حاجياتها بمعاشات هزيلة جدا أقل من 1000 درهم و للأرامل 600 درهم و اقل من ذلك.
وطالبت وزير المالية بالإجراءات التي سيتم اتخاذها لإنصاف هذه الفئة وإعادة النظر في هذه المعاشات لتلبي الحاجيات الأساسية لهؤلاء المواطنات والمواطنون.

اترك رد