الجامعة الوطنية للأبناك تمكّن شغيلتها البنكية من قروض تفضيلية للسيارات بعد توقيع عقد شراكة مع مجموعة “سوبريام”

تم يوم الجمعة 28 ماي الجاري توقيع عقد شراكة بين الجامعة الوطنية للابناك التابعة للاتحاد المغربي للشغل ومجموعة سوبريام (شركة بوجو – ستروين – دس) وذلك بمقر شركة بوجو بالرباط.

وأوضح الكاتب العام الجهوي للجامعة الوطنية للأبناك لحسن كيلي في تصريح لجريدة “بالواضح” أن الاتفاقية تدخل في اطار الاعمال الاجتماعية للجامعة الوطنية للابناك، وهي تخص تسهيل شراء السيارات بالنسبة لمجموع الاجراء، مضيفا بأن مجموعة سوبريام التي تم إبرام الاتفاقية معها هي المستورد والموزع الحصري للعلامات التجارية (شركة بوجو – ستروين – دس).

وأضاف المتحدث  أن الأُجَراء سيستفيديون بموجب هذه الاتفاقية من امتيازات تخفيض بنسبة 6 في المائة على امتداد السنة، بالاضافة الى تخفيض بنسبة 2 في المائة في مواسم العروض التخفيضية، فضلا عن وجود خصم بنسبة 10 على مستوى قطع الغيار.

وأضاف كيلي أن الاتفاقية خلفت ارتياحا في صفوف اجراء القطاع البنكي، مؤكدا على نجاح هذه المبادرة الاجتماعية بالنظر لما ينتظرها من توسع وامتدادات مستفيديها.

وأكد المسؤول النقابي عزم الجامعة الوطنية للابناك على مواصلة خدمة الشغيلة البنكية بهدف التيسير والرفع من مستواها المعيشي، بمزيد من العطاء والانجازات بفعل جهود الجامعة الوطنية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

وأوضح لحسن كيلي أنه ثمة 54 سنة من النضال والمكتسبات والعطاء التي حصدتها الجامعة الوطنية للأبناك، حيث كان اخر انجازاتها كونها الموقِّع الوحيد على الاتفاقية الجماعية لقطاع الابناك، إضافة إلى اخر بروتوكولات اتفاق التي تم ابرامها بين الجامعة والمجموعة المهنية للبنوك بالمغرب.

كما تمكنت الجامعة من ابرام  اتفاق 2014 الذي حصل بموجبه الأجراء على زيادة هامة في الاجور بمبلغ 600 درهما مع تحسين التقاعد التكميلي.

وفي 2018 حصل مجموع أجراء القطاع البنكي على زيادات هامة في الأجور ما بين 500 و800 درهما.

اما اخر اتفاق فقد تم توقيعه بداية شهر ماي 2021 ويخص الخفض من نسب الفائدة؛ حيث تم الخفض على مستوى قرض السكن الرئيسي من 2.5 الى 1.82 في المائة الى حدود الشطر الاول 700 الف درهما ثم بالنسبة للشطر الثاني 2.70 عوض 3.50 في المائة، وكذلك التخفيض من نسبة فائدة قروض الاستهلاك من 4 الى 3.5 في المائة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.