الجزيرة تقرر إحالة ملف أبو عاقلة للجنائية الدولية

بالواضح - وكالات

فيما أعلن النائب العام الفلسطيني أن تحقيقات النيابة أكدت أن جنديا إسرائيليا أطلق الرصاص على شيرين أبو عاقلة وأصابها في الرأس أثناء محاولتها الهرب، قالت شبكة الجزيرة إنها قررت إحالة ملف مراسلتها للمحكمة الجنائية الدولية.

قالت شبكة الجزيرة القطرية في بيان امس الخميس إنها قررت إحالة ملف قتل مراسلتها شيرين أبو عاقلة إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية.

وقُتلت أبو عاقلة، المراسلة المخضرمة بتلفزيون الجزيرة وتحمل الجنسيتين الفلسطينية والأمريكية، بالرصاص خلال تغطيتها توغل إسرائيلي في جنين بالضفة الغربية يوم 11 ماي.

وسيقدم الفريق القانوني لشبكة الجزيرة ملف القضية بالتعاون مع خبراء قانون دوليين.

المدعي العام الفلسطيني يتهم الجيش الإسرائيلي

في غضون ذلك ألقى المدعي العام الفلسطيني أكرم الخطيب باللائمة على إسرائيل في قتل شيرين أبو عاقلة عمدا.

وقال الخطيب في مؤتمر صحافي عقده في رام الله مساء الخميس إن تحقيقا بشأن الرصاصة القاتلة كشف أن قناصا أطلقها باستخدام بندقية من طراز روجر، وأن الرصاصة جاءت من اتجاه الجنود الإسرائيليين.

وأضاف الخطيب أن ثقوبا في شجرة سببتها رصاصات أخرى أظهرت أنه تم استهداف الجزء العلوي من جسم الصحافية (51 عاما) المعروفة في العالم العربي، وأن ذلك أظهر نية واضحة للقتل.

وعلى الجانب الآخر، أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن المكان الذي جاءت منه الرصاصة لم يتضح.

وأشار إلى أن معارك إطلاق نار عنيفة نشبت مع مسلحين فلسطينيين في جنين.

ورفضت القيادة الفلسطينية طلب إسرائيل بإجراء تحقيق مشترك.

رام الله ستسلم نسخة من تقرير النيابة للإدارة الأمريكية

من جانبه أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ عن تسليم نسخة من تقرير النيابة العامة الفلسطينية بشأن مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة، التي كانت تحمل الجنسية الأمريكية أيضا إلى الإدارة الأمريكية.

ولم يوضح الشيخ آلية تسليم التقرير إلى واشنطن، لكنه أفاد بأنه سيتم تسليم نسخة لكل من عائلة أبو عاقلة وقناة الجزيرة الفضائية التي كانت تعمل بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.